TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقد الفلسطينية توقع مذكرتي تفاهم مع شركتين للاستعلام الائتماني

النقد الفلسطينية توقع مذكرتي تفاهم مع شركتين للاستعلام الائتماني
محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا

مباشر: وقع محافظ سلطة النقد الفلسطينية، مع شركتي الإجارة الفلسطينية وأبو شمسية للتجارة والتسويق مذكرتي تفاهم لتزويدهما بخدمة نظام الاستعلام الائتماني الموحد.

وأضاف عزام الشوا في بيان، يوم الأربعاء، أن توقيع تلك المذكرة جاء لاستفادة تلك الشركات من هذا النظام المطور من قبل سلطة النقد والذي يضم قاعدة بيانات تقوم بتوفير بعض المعلومات الائتمانية والديموغرافية ذات العلاقة عن الأشخاص المقترضين وكفلائهم أفراداً أو مؤسسات٬ وتصنيفهم على نظام الشيكات المعادة.

وأكد الشوا أن سلطة النقد تعمل على تشجيع وزيادة عدد شركات القطاع الخاص المستفيدة من نظام الاستعلام الائتماني الموحد٬ من خلال توقيع مذكرات التفاهم معها.

وأوضح أن ذلك بهدف تعزيز مكانة تلك الشركات وقدراتها الاستثمارية وحمايتها من التعرض لمشاكل في السيولة النقدية أو الملاءة الائتمانية، وأن ذلك يأتي في إطار جهود سلطة النقد لضمان سلامة واستقرار العمل المصرفي والرقابة عليه، وتشجيع النمو الاقتصادي في فلسطين.

وأشار إلى أن توقيع مذكرات التفاهم ستتيح للشركات التعرف على الملاءة الائتمانية للعملاء الذين يتعاملون معهم بالاقتراض أو بأسس البيع الآجل بموجب شيكات آجلة لتاريخ استحقاق لاحق، واتخاذ القرار الائتماني السليم الذي يحد ويجنب تلك الشركات من التعرض لمخاطر ائتمانية.

 

ترشيحات..

مؤشر كميات الإنتاج الصناعي بفلسطين يرتفع 1.13% خلال ديسمبر

وزير: انتهاء انتخابات الغرف التجارية الصناعية بالمحافظات الفلسطينية الشمالية

الاقتصاد الفلسطينية: دمغ 639 كيلوجراماً ذهب خلال يناير

فلسطين وألمانيا تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري