تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال نشرة "مباشر"

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال نشرة "مباشر"
صورة نشرة "مباشر" الخاصة بالاقتصاد الإماراتي

من: إيناس بهجت 

أبوظبي - مباشر: تأتي على رأس الأحداث في الاقتصاد الإماراتي، اليوم الأربعاء،  ترسية عقد من شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"  لإنشاء عدد من الجزر الاصطناعية ضمن مرحلة التطوير الأولى لامتياز "غشا"، على شركة الجرافات البحرية الوطنية، المدرجة ببورصة أبوظبي. 

وقرع بنك دبي الإسلامي، اليوم الأربعاء، جرس افتتاح السوق للاحتفال بإدراج صكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي في ناسداك دبي

وكشفت دناتا، التي تعد واحدة من أكبر مزودي الخدمات الجوية في العالم، عن رفع نسبة ملكيتها في اثنتين من الشركات المشتركة في دبي.

من جانبها تعتزم هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي، غداً الخميس 7 فبراير خطاً جديداً للحافلات العامة، وهو الخط (30)، لخدمة الركاب المتنقلين بين محطة مترو مول دبي ومنطقة دبي سكاي كورتس

وأطلق قسم الخدمات المصرفية الخاصة في بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في المنطقة، مؤخراً منصة "ذا لونش باد" التي تمثل مفهوماً مبتكراً سينطلق من المنطقة لرصد ألمع أفكار الشركات الناشئة.

وأعلن القائد العام لشرطة دبي عن مبادرة لتسوية المخالفات المرورية، تتيح إعفاء السائقين الملتزمين من جميع المخالفات المرورية ولكن بشرط الالتزام بعدم ارتكاب أي مخالفة لمدة عام كامل

واحتلت دبي المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وغرب آسيا، والسادس عالمياً من حيث عدد الأبراج فيها.

أسواق الأسهم

 أنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة اليوم الأربعاء على ارتفاع، مدفوعاً بقطاع العقارات والاتصالات والطاقة. 

واصل سوق دبي المالي الصعود مجدداً خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ليسجل مكاسب بلغت 1.23 مليار درهم، بفعل التفاؤل بشأن نتائج قطاع البنوك وبعض الشركات الكبرى وتوزيعاتها، 

واصل مؤشر "ناسداك دبي"، في جلسة اليوم الأربعاء، صعوده بنسبة 0.09% إلى مستوى 3181.59 نقطة مقارنة بإغلاق الجلسة الماضية عند مستوى 3178.63 نقطة. 

خاص لـ"مباشر"

توقعت شركة كوليرز إنترناشيونال في تقرير حديث، أن يكون سعر الغرف المتاحة في أغلب الفنادق المصرية هي الأرخص بين منطقة الشرق الأوسط.

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق الإماراتية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بصورة هامشية بعد أن مالت للتراجع الطفيف أمس الثلاثاء. 

توقع محللون لـ "مباشر" أن تسجل الأسواق الخليجية المزيد من المكاسب القياسية وسط تزايد التكهنات بشأن إعلان باقي البنوك الكبرى المدرجة عن أرباح سنوية ستفوق التوقعات؛ وبالتالي عن توزيعات سخية،