TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزيوت المستخلصة: متحصلات زيادة رأس المال لم تستخدم حتى الآن

الزيوت المستخلصة: متحصلات زيادة رأس المال لم تستخدم حتى الآن
مجموعة زيوت - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت شركة الزيوت المستخلصة ومنتجاتها، إنها لم تستخدم متحصلات زيادة رأس مال المصدر للشركة حتى نهاية يناير الماضي، والتي انتهى الاكتتاب فيها خلال شهر أكتوبر 2018. 

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أن القيمة الاجمالية لمتحصلات الاكتتاب في زيادة رأس المال والبالغة 42.8 مليون جنيه، لم يتم استخدامها حتى الآن.

وأشارت أنه تم الإعلان عن طرح مناقصة لشراء "مذيب" جديد وتم فتح المظروف الفني يوم 26 يناير الماضي، مبينة أنه جاري حالياً إجراء الدراسة الفنية، وذلك لزيادة سوء حالية المذيب القديم وعدم جدوى إصلاحه.

وأضافت أنه تم طرح مناقصة محدودة بين المتخصصين (جيا - ألفا لافال) وتم فتح المظروف الفني يوم 17 يناير الماضي، وذلك بدلاً من شراء 2 جهاز طرد مركزي بجانب إصلاح جهازين طرد مركزي لتكرير الزيوت.

ونوهت الشركة أن نسبة إنجاز المشاريع مقارنة بما تم الافصاح عنه في نشرة اكتتاب زيادة رأس المال بلغت 5%.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للزيوت المستخلصة ومنتجاتها أقرت في نهاية مايو الماضي، زيادة رأس المال المصدر من 157.2 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه.

وبذلك يصبح رأسمال الشركة المصدر 200 مليون جنيه، موزعاً على 200 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.

وقالت الزيوت المستخلصة في أكتوبر الماضي، إنه تمت تغطية الاكتتاب في المرحلة الثانية في أسهم الزيادة بنحو 9.03 مرة.

بينما بلغت نسبة تغطية الاكتتاب بالمرحلة الأولى في أسهم زيادة رأس المال المصدر 87.185%، بحصيلة 37.3 مليون جنيه بخلاف مصاريف الإصدار.

يشار أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 7.71 مليون جنيه من بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 7.08 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة،حيث سجلت 1.06 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 961.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات

ارتفاع أرباح الزيوت المستخلصة 9% في النصف الأول

البورصة تُقر قيد زيادة رأسمال الزيوت المستخلصة

البورصة تفحص قيد أسهم زيادة رأسمال الزيوت المستخلصة