TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح مطاحن شمال القاهرة تتراجع 84% بالنصف الأول

أرباح مطاحن شمال القاهرة تتراجع 84% بالنصف الأول
أحد المخابز - أرشيفية

القاهرة - مباشر: كشفت القوائم المالية لشركة مطاحن ومخابز شمال القاهرة، تراجع صافي ربح الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الحالي بنسبة 83.8%، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أنها سجلت صافي ربح بلغ 4.19 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 25.95 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 357.6 مليون جنيه بالنصف الأول من 2018-2019، مقابل 418.42 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وكانت الشركة أرجعت تراجع أرباحها في وقت سابق إلى الارتفاع الكبير والمتزايد في أعباء التشغيل من كهرباء ومواد تعبئة وتغليف وقطع الغيار وقود وزيوت وضرائب عقارية، بالإضافة إلى الزيادة السنوية الحتمية في الأجور.

وذكرت أن الأرباح تأثرت بانخفاض سحب حصص الدقيق 80% (الربط التمويني) نتيجة انخفاض الاستهلاك في المناطق الحضرية عن المناطق الريفية، وكذلك إلى ارتفاع تكلفة طحن طن القمح 82% التمويني من 480 جنيهاً إلى 620 جنيهاً.

وأضافت أن انخفاض أسعار بيع النخالة عن أسعار الهيئة العامة للسلع التموينية نتيجة الركود في سوق بيع النخالة وعدم تعرضها للتلف من ضمن أسباب الخسائر.

ترشيحات:

أرباح مطاحن شمال القاهرة تتراجع 79% في نوفمبر

مطاحن شمال القاهرة تربح 77.6 مليون جنيه خلال 2017-2018

"الاقتصادية" تقضي بعدم الاختصاص في دعوى الأهلي للاستثمارات ضد مطاحن شمال القاهرة