"الاتحاد" يتصدر تراجعات السوق السعودي بأعلى خسائر في 15 شهراً

"الاتحاد" يتصدر تراجعات السوق السعودي بأعلى خسائر في 15 شهراً
متداولان يتابعان تداولات سوق الأسهم السعودية
الاتحاد
8170
3.20% 25.80 0.80

من: ثابت شحاتة

الرياض - مباشر: تراجع سهم شركة الاتحاد للتأمين التعاوني، بشكل ملحوظ خلال جلسة اليوم الأربعاء، متصدراً خسائر السوق، بأعلى وتيرة تراجع في 15 شهراً؛ وذلك تزامناً مع منع الشركة من قبول مكتتبين بتأمين المركبات.

وهبط السهم بنسبة 5.66% بحلول الساعة 1:50 بتوقيت السعودية، وهي أعلى وتيرة تراجع للسهم منذ جلسة 7 نوفمبر 2017، هبط بها إلى مستوى 25.85 ريال.

وبلغت كمية التداول على السهم حتى هذه اللحظات 1.7 مليون سهم، بلغت قيمتها نحو 44 مليون ريال من خلال 1.46 ألف صفقة.

وجاء المؤشر العام للسوق، باللون الأخضر، في هذه الأثناء، بتراجع نسبته 0.13%، بمكاسب بلغت 11.47 نقطة، ليصل إلى مستوى 8,635.4 نقطة.

وقررت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، أمس الثلاثاء، منع شركة الاتحاد للتأمين التعاوني، من قبول مكتتبين جدد في تأمين المركبات، بسبب مخالفات متعلقة بتسوية مطالبات تأمين المركبات.

وتوقعت الشركة، انخفاض مبيعاتها ابتداء من الربع الأول من 2019م، بعد قرار مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، حتى إلغاء قرار المنع.

وأكدت الشركة بأن مجلس الإدارة سيقوم بتزويد "ساما" خلال 20 يومَ عملٍ، بتقرير مفصل يوضح الإجراءات التصحيحية اللازمة للمخالفات.

وأعلنت شركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني، في يناير الماضي، عن تغيير الاسم التجاري إلى شركة الاتحاد للتأمين التعاوني.

ترشيحات:

مسح.. تعرف على نصيب الفرد من الناتج المحلي بالسعودية

الشورى السعودي يطالب بمنع الاحتكار بقطاع الأدوية وشركات العمالة المنزلية

التجارة السعودية: إعلان برنامج مكافحة التستر الأسبوع المقبل

نفوجرافيك.. تعرف على تفاصيل أول قمر للاتصالات مملوك بالكامل للسعودية