TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء القطري" يدرس إصدار قانون لتنظيم اقتناء الحيوانات

"الوزراء القطري" يدرس إصدار قانون لتنظيم اقتناء الحيوانات
الصورة من كورنيش الدوحة

الدوحة - مباشر: أعلن مجلس الوزراء القطري برئاسة عبدالله بن ناصر آل ثاني اليوم الأربعاء، اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بتنظيم اقتناء الحيوانات، والكائنات الخطرة، بعد الاطلاع على توصية مجلس الشورى حول مشروع القانون.

وأوضح المجلس في بيان، أن أحكام المشروع تحظر اقتناء أي من الحيوانات، والكائنات الخطرة، أو استيرادها، أو تصديرها، أو الاتجار فيها، إلا بترخيص من الإدارة المختصة، كما حظر اصطحاب، أو التجول، أو التنزه بأي من الحيوانات، والكائنات الخطرة في الأماكن العامة.

ونوه بيان المجلس، بأنه على مالكي وحائزي الحيوانات والكائنات الخطرة والقائمين على حراستها ورعايتها، اتخاذ الاحتياطات والتدابير التي يصدر بها قرار من الوزير، لضمان عدم هروب أو إفلات، أو تسرب تلك الحيوانات.

ووافق الوزراء على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام نظام معادلة الشهادات الدراسية الجامعية الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 3 لسنة 2017.

وصادق المجلس على تعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم 34 لسنة 2011، بإعادة تنظيم اللجنة الوطنية للتنسيق فيما يختص بشؤون منظمة التجارة العالمية، بضم ممثل عن مكتب رئيس مجلس الوزراء إلى عضوية اللجنة.

وإلى جانب ذلك صادق المجلس على مشروع البرنامج التنفيذي السادس في مجال التعليم والتعليم العالي للاتفاق الثقافي بين قطر والأردن للأعوام الدراسية (2019/2018-2020/2019-2021/2020).

واستعرض الوزراء القطري توصية مجلس الشورى بشأن طلب المناقشة العامة حول صفة الضبطية القضائية، ومرئيات النيابة العامة في هذا الصدد، مع التطرق للتقرير السنوي للجنة الوطنية لأمن المعلومات.

 

ترشيحات..

"قطر للإيداع المركزي" تصدر تعميماً لشركات الوساطة العاملة بالبورصة

الاتحاد الأوروبي: إتمام مفاوضات قطر لإبرام اتفاقية النقل الجوي الشاملة

اليوم.. قطر تعلن عن استثمارات جديدة بقطاع الطاقة الأمريكي

وكالة: التجاري القطري يسعى لإصدار سندات بالدولار الأسترالي

"شل قطر": مشروع "اللؤلؤة" يحقق الأهداف التجارية له

"العفو الدولية"تطالب قطر بحماية حقوق العمال قبل كأس العالم 2022