TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: 122 دولاراً العائد المتوقع للغرفة الفندقية بالكويت في 2019

تقرير: 122 دولاراً العائد المتوقع للغرفة الفندقية بالكويت في 2019
أحد الفنادق في الكويت

الكويت - مباشر: توقعت شركة كوليرز إنترناشيونال في تقرير حديث، أن يصل عائد الغرف المتاحة في فنادق مدينة الكويت إلى 122 دولاراً للغرفة الواحدة في كامل عام 2019، بارتفاع 1%.

وذكر تقرير "كوليرز" الذي اطلع عليه "مباشر"، تحت عنوان: "توقعات أسواق الفنادق في الشرق الأوسط"، أن نسبة إشغال الفنادق المتوقعة في مدينة الكويت تصل إلى 52%.

وأشار التقرير إلى أن متوسط المعدل اليومي المتوقع لإشغال الغرفة الواحدة في مدينة الكويت يصل إلى 232 دولاراً.

وبحسب التقرير، يُعد المتوسط المتوقع للغرف الفندقية في نخلة جميرا بإمارة دبي هو الأعلى في منطقة الشرق الأوسط بواقع 410 دولارات، فيما تُعد شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية الأرخص في هذا الصدد بواقع 45 دولاراً.

وعلى مستوى العوائد المتوقعة للغرف الفندقية بالمنطقة، سجلت كذلك نخلة جميرا أعلى عائد متوقع للغرفة بنحو 332 دولاراً، كما سجلت شرم الشيخ أقل عائد متوقع بنحو 27 دولاراً للغرفة الواحدة.

واحتلت مدينة الكويت المرتبة السادسة في المنطقة من حيث أعلى عائد متوقع للغرف الفندقية في 2019، حيث سبقتها في الترتيب نخلة جميرا بإمارة دبي، يليها مرسى دبي، ثم جدة بالمملكة العربية السعودية، يليها شاطئ أبوظبي، ثم خور دبي خامساً.

ويستند تحليل التنبؤ الخاص بمؤشرات الأداء، بحسب التقرير، على بيانات تشغيل فعلية من عينة فنادق من فئات 3 و4 و5 نجوم، بالإضافة إلى الشقق الفندقية العالية.

وتتمتع شركة كوليرز إنترناشيونال بمكانة ريادية عالمية في مجال الخدمات العقارية التجارية، وتضم ما يزيد عن 15,400 متخصص يعملون في 69 دولة.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"السكنية" الكويتية تُعيد صرف بدل الإيجار للمواطنين غير المتقدمين للتخصيص

الدولار يستقر أمام الدينار عند 0.303.. واليورو يتراجع

"كيبكو" الكويتية تسدد سندات مُصدرة بـ 233 مليون دولار

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 6 ملايين دينار

20 فبراير.. "المجموعة البترولية" تناقش التوزيعات السنوية وتنتخب مجلساً جديداً