TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النواب المصري يُقر نهائياً تعديلات قانون الضريبة على الدخل

النواب المصري يُقر نهائياً تعديلات قانون الضريبة على الدخل
مجلس النواب - أرشيفية

القاهرة-مباشر: وافق مجلس النواب في جلسته العامة، بشكل نهائي، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

وأضاف المجلس، اليوم الثلاثاء، أن مشروع القانون ينص على أن يستبدل بنص الفقرة الأخيرة من المادة (58) من قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح، أن القانون ينص على التعامل بالعوائد المنصوص عليها في الفقرات السابقة كوعاء مستقل عن الإيرادات الأخرى الخاضعة للضريبة، ولا يجوز حساب تكاليف تحقيق هذه العوائد ضمن التكاليف اللازمة لتحقيق الإيرادات الأخرى لدى حساب الضريبة المستحقة على هذه الإيرادات طبقا لما تنظمه اللائحة التنفيذية.

كما نص مشروع القانون، على أن تضاف فقرة أخيرة للمادة (148) من قانون الضريبة على الدخل المشار إليه نصها الآتى: "ويتمتع الصندوق المنصوص عليه في الفقرة الأولى من هذه المادة بالشخصية الاعتبارية المستقلة".

وقالت لجنة الخطة والموازنة في تقريرها عن مشروع القانون، إن المعروض يهدف إلى توفير موارد مالية حقيقية للدولة تساهم في السيطرة على عجز الموازنة العامة عند الحدود الآمنة مع تفادى ترتيب أعباء إضافية على المواطنين والعمل على دعم نظام الرعاية الاجتماعية والصحية للعاملين بمصلحة الضرائب وأسرهم تأميناً لمستقبلهم، الأمر الذي من شأنه رفع مستويات الأداء وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد لإنجاز الأعمال الموكلة إليهم.

ترشيحات:

بعد الشريحة الجديدة من صندوق النقد..الجنيه المصري يرتفع بتعاملات البنوك

انخفاض بدرجات الحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على مصر.. الأربعاء

النواب يوصي بإحالة مسؤولي الشرقية للدخان وكيما للنائب العام