"البترول الكويتية": معروض النفط العالمي سيتأثر بانخفاض إنتاج فنزويلا

"البترول الكويتية": معروض النفط العالمي سيتأثر بانخفاض إنتاج فنزويلا
منصة نفط بحرية

الكويت - مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، اليوم الثلاثاء، أن معروض النفط العالمي الإمدادات تواجه خلال عام 2019 مخاطر استمرار انخفاض النفط الخام الفنزويلي، وبوتيرة أسرع تفوق التوقعات الحالية.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد فرضت عقوبات على شركة النفط الوطنية الفنزويلية بي.دي.في.إس.أيه؛ لتقليص صادرات البلد إلى الولايات المتحدة، والضغط على الرئيس الاشتراكي للبلاد، نيكولاس مادورو لكي يتخلى عن السلطة.

وأشار هاشم هاشم،خلال افتتاح منتدى مجلس التعاون الخامس الاستراتيجيات الطاقة، إلى أن الورقة الأهم في مستجدات السوق هي انطباعات، وتصورات السوق حول حجم النقص المحتمل بسبب التطورات الجوسياسية، التي سببت اضطرابات في المعروض في الماضي، وتشكل تهديداً للمعروض من الإمدادات خلال عام 2019، وفق رويترز.

ولفت الرئيس التنفيذي للبترول الكويتي إلى أن تذبذب أسعار النفط قد يتأثر بخطر الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والرسائل المتباينة من الولايات المتحدة بشأن أسعار الفائدة، بما يثير على التقلبات في أسواق الأسهم العالمية.

وحول أوبك، أوضح هاشم أن خطواتها ستسهم في استعادة توازن أسواق النفط هذا العام، ولكنه حذر من أثر انخفاض الاستثمارات في قطاع النفط، مما قد يسبب نقصاً في المعروض بحلول 2025.

وكان منتجو النفط من داخل أوبك وخارجها قد اتفقوا على خفض الإمدادات بنحو 1.2 مليون برميل يومياً، اعتباراً من يناير 2019، ولمدة 6 أشهر قابلة للتجديد.

وخلال ديسمبر الماضي، تراجع إنتاج منظمة أوبك بواقع 751 ألف برميل، ليصل الإنتاج اليومي إلى 31.57 مليون برميل، مقارنة بـ32.33 مليون برميل في نوفمبر السابق.

ترشيحات..

رئيس الشركة: "فيفـا" تحقق مستويات جيدة في الإيرادات ونمواً بالربحية

الرئيس التنفيذي: أركان تسعى لتنفيذ مشاريع بـ 12 مليون دينار

الامتياز الكويتية تتوقع إتمام دمج "ديمة" و"البلاد" بالربع الأول 2019

الغانم: قروض عملاء بنك الخليج تصل لأعلى مستوى تاريخياً