إنفوجراف.. سيكو للاستثمار الأفضل أداءً بين صناديق السندات الخليجية

إنفوجراف.. سيكو للاستثمار الأفضل أداءً بين صناديق السندات الخليجية
إنفوجراف يوضح أداء صندوق سيكو للاستثمار في أدوات الدخل الثابت
سيكو
SICO-C
-50.00% 0.15 -0.15

مباشر: كشفت سيكو  (SICO-C)، البنك الإقليمي في مجال إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية، المدرج في سوق البحرين المالي، عن أن صندوق سيكو للاستثمار في أدوات الدخل الثابت أنهى عام 2018 بتحقيق أفضل أداء بين صناديق السندات في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت سيكو في بيانها الصادر اليوم الثلاثاء: نجح صندوق سيكو للاستثمار في أدوات الدخل الثابت في تحقيق عائد إيجابي صافٍ بلغ 1.9% متفوقاً على مقياسه المعياري (مؤشر باركليز للسندات الخليجية) الذي أغلق العام بعائدات بلغت 0.3%.

وشهد المؤشر تعافياً في أواخرعام 2018 مدعوماً بهبوط 50 نقطة أساس في سندات الخزينة الأمريكية في شهر ديسمبر/ كانون الأول.

وكان صندوق سيكو للاستثمار في أدوات الدخل الثابت قد حقق نمواً بنسبة 23.2% منذ تأسيسه في أبريل 2013، مقارنة بـ 19.1% وفق المؤشر.

وبشكل كلي، ارتفع متوسط عائد السندات الخليجية إلى 4.65% في نهاية 2018 مقارنة بـ 3.74% في بداية العام.

وارتفع مؤشر هامش المخاطر الائتمانية إلى 216 نقطة مقارنة مع متوسط 157 خلال نفس الفترة.

يأتي هذا الأداء الإيجابي للصندوق وسط التحديات التي شهدتها الأسواق الناشئة، بما في ذلك أربعة ارتفاعات لأسعار الفائدة، وتأثير المنحنى العكسي للعائد، وزيادة الضغوط السياسية في منطقة الخليج العربي، ويؤكد قوة استراتيجية سيكو ورؤيتها المستقبلية، وقدرتها على مواجهة تقلبات السوق.

وعلقت نجلاء الشيراوي، الرئيس التنفيذي لسيكو، بقولها: "إن هذا الأداء يعد مؤشراً واضحاً لقدرة سيكو على تحقيق نتائج إيجابية في ظل ظروف السوق الصعبة، ليس فقط هذا العام بل على مدى خمس سنوات منذ طرحه".

وفي عام 2018، حققت سيكو الملتزمة بمعايير قياس الأداء الاستثماري العالمية، نجاحاً مماثلا باستراتيجيتها المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مقارنة بنظرائها.

وتصل قيمة الأصول تحت إدارة سيكو إلى 1.9 مليار دولار أمريكي. وفي عام 2018، كما حازت سيكو على جائزة "أفضل مؤسسة استثمارية في البحرين" ضمن جوائز وورلد فاينانس.

وحصلت أيضاً على جائزة "أفضل البنوك الاستثمارية ابتكاراً" ضمن جوائز إنترناشيونال فاينانس. وفازت سيكو بجائزة "أفضل شركة لإدارة الاستثمارات –البحرين" ضمن جوائز ورلد فاينانس إنفستمنت مانجمنت 2018.

وحافظت سيكو على مكانتها المرموقة كأكثر وسطاء السندات نشاطاً في بورصة البحرين للعام الـ 19 على التوالي، مؤكدة إمكانياتها العالية لتداول السندات البحرينية.

 

ترشيحات:

"سيكو": صندوق البحرين للسيولة يحقق معدلات نمو ملحوظة في 2018