TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "مخازن" تقر التوزيعات النقدية وتجزئة القيمة الاسمية للسهم

عمومية "مخازن" تقر التوزيعات النقدية وتجزئة القيمة الاسمية للسهم
عمال بمخازن شركة الخليج للمخازن

الدوحة – مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة الخليج للمخازن، التوزيعات النقدية وتجزئة القيمة الاسمية للسهم لواحد ريال، وفق بيان الشركة لبورصة قطر اليوم الثلاثاء.

وصادقت العمومية العادية للشركة على حساب الأرباح والخسائر لعام 2018، إلى جانب الموافقة على توزيع 19% من القيمة الاسمية للسهم أرباحاً نقدية للمساهمين بواقع 1.9 ريال للسهم.

وارتفعت أرباح مخازن خلال الربع الرابع من العام الماضي سنوياً 10.66% إلى 64.34 مليون ريال، وسجلت الشركة في 2018 أرباحاً بقيمة 237.5 مليون ريال، بنمو سنوي 10.26%، مع توصية بتوزيع 1.9 ريال لكل سهم أرباحاً نقدية.

وبالنسبة للعمومية غير العادية فقد أقرت تعديل المادة رقم 2 من النظام الأساسي لتتوافق مع الأنشطة الموجودة في السجل التجاري للشركة.

وصادقت العمومية على تعديل المادة 5 من النظام الأساسي المتعلقة بالقيمة الاسمية للسهم، لتصبح ريالا قطريا واحدا بدلاً من 10 ريالات وذلك امتثالاً لقرار هيئة قطر للأسواق المالية، إلى جانب تعديل المادة 13 المختصة بنسبة تملك المساهم الواحد لتصبح 35% بدلاً من 25%.

وبعد تعديل القيمة الاسمية، يبلغ رأس مال مخازن 586.03 مليون ريال، موزعاً على 586.03 مليون سهم، بقيمة اسمية ريال واحد للسهم.

وأشار البيان إلى أن العمومية وافقت على تعديل المادة 25 بحذف أسماء أعضاء مجلس الإدارة، والمادة 26 المتعلقة بالشروط الواجب توافرها في عضو مجلس الإدارة، بألا يكون عضواً في مجلس إدارة أكثر من 3 شركات مساهمة مراكزها الرئيسية في قطر، وألا يكون رئيساً لمجلس الإدارة، أو نائباً للرئيس في أكثر من شركتين يقع المركز الرئيسي لكل منهما داخل الدولة.

وتضمنت التعديلات أن يكون مساهماً، ومالكاً عند انتخابه أو خلال 30 يوماً من تاريخ انتخابه لعدد 200 ألف سهم في الشركة، وإلى جانب ذلك صادقت العمومية على تعديل المادة 32 بإضافة فقرة دون اللجوء إلى الجمعية العامة غير العادية.

وإلى جانب ذلك فقد تمت الموافقة على تعديل المادة 33 بخصوص اجتماع مجلس الإدارة لتتوافق مع المادة 14 من نظام الحوكمة، لتصبح: ألا يكون اجتماع المجلس صحيحاً إلا إذا حضره أغلب الأعضاء، وعلى أن يكون من بينهم الرئيس أو نائب الرئيس، بما يتوافق مع المادة 101 من قانون الشركات، فلا يقل عدد الحاضرين عن 5.

وأوضح البيان أن العمومية غير العادية عدلت ذات المادة، بأن تكون قرارات المجلس بأغلبية أصوات الحاضرين والممثلين، مع تعديل المادة رقم 48، بإضافة بند يسمح بتقديم المساهمين الذي يملكون ما لا يقل عن 10% من عدد الأسهم اقتراحا أثناء انعقاد الجمعية العامة.

وبحلول الساعة 11:55 بتوقيت قطر، تراجع سهم مخازن بنسبة 3.72% ليصل إلى سعر 41.88 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 12.2 مليون ريال، وزعت على 291.8 ألف سهم.

 

ترشيحات..

اليوم.. قطر تعلن عن استثمارات جديدة بقطاع الطاقة الأمريكي

"الوطني" يوصي بتجميع سهم "الكهرباء والماء" عند 209 ريالات

سهم ناقلات قطر يتصدر الارتفاعات عند أعلى سعر بـ21 شهراً

الطيران المدني توقع عقداً مع "مطار" لإدارة حمد الدولي

رفض دعوى "دلالة" ضد "الوطني"..وإلزام الخصم بدفع 10.3 مليون ريال

فودافون قطر توقع اتفاقية لتقديم خدماتها للمجموعة المالية