TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: انتهاء انتخابات الغرف التجارية الصناعية بالمحافظات الفلسطينية الشمالية

وزير: انتهاء انتخابات الغرف التجارية الصناعية بالمحافظات الفلسطينية الشمالية
وزيرة الاقتصاد الفلسطينية عبير عودة

مباشر: أعلنت وزيرة الاقتصاد الوطني الفلسطينية، الانتهاء من عملية إجراء انتخابات الغرف التجارية الصناعية في المحافظات الشمالية.

وأضافت عبير عودة، في بيان لها، يوم الاثنين، أن معدل نسبة الاقتراع بلغت 78% من أصحاب حق التصويت في 7 غرف تجارية صناعية جرت فيها الانتخابات وهي (محافظة الخليل، محافظة رام الله والبيرة، محافظة نابلس، محافظة طولكرم، محافظة سلفيت، محافظة قلقيلية، محافظة جنين) وبقية الغرف وهي 6 غرف فازت بالتزكية، وتمت بالتوافق وفق النظام والقانون.

وأوضحت خلال المؤتمر الصحفي، أن انتخابات الغرف التجارية التي نفذت لأول مرة وفق قانون ونظام فلسطيني، تأتي كاستحقاق وطني وقانوني وديمقراطي، لتجديد مجالس إدارات الغرف التجارية.

واشارات الوزيرة، أنه تم إعداد التحضيرات اللازمة لتنفيذ أهم عناصر البرنامج المتمثل بعقد الانتخابات، ومنذ لحظة استلامنا لتوجيهات الرئيس محمود عباس ومجلس الوزراء بالتحضير للانتخابات، بدأنا العمل ووضعنا خطة متكاملة من أجل ضمان الحد الأقصى لإنجاح عقد الانتخابات، وتم تشكيل اللجنة المركزية لإدارة انتخابات الغرف التي تولت مهام اجراءات الانتخابات وفق النظام والقانون.

وبشان مشاركة المرأة الفلسطينية العملية الانتخابية بينت الوزيرة ان المرأة كانت حاضرة على صعيد الترشيح والانتخاب حيث فازت فاطمة الجدع بمقعد في انتخابات مجلس ادارة غرفة قلقيلية، كما فازت مريم ابو عين بمقعد في انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة.

ترشيحات ...

فلسطين توقع مع اليابان برنامجاً يدعم الشركات الصناعية بمدينة أريحا

إعلان نتيجة انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة نابلس

مصر تفتح معبر رفح بكلا الاتجاهين.. وفلسطين تثمن

فلسطين تبحث مع الصين مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة

الحكومة الفلسطينية تبحث مع الاتحاد الأوروبي دعم مشروعات التنمية

غداً..24 مرشحاً يتنافسون بانتخابات غرفة تجارة وصناعة "رام الله والبيرة"

"الاقتصاد الفلسطينية" تبدأ مشروع تنمية القطاع الخاص بـ13 مليون دولار

وزيرة الاقتصاد تؤكد عمق الشراكة بين القطاعين العام والخاص بفلسطين

"الاقتصاد الوطني":17 مرشحاً يتنافسون على عضوية غرفة تجارة وصناعة طولكرم