TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تقرر إيقاف التعامل على جلوبال تليكوم

البورصة تقرر إيقاف التعامل على جلوبال تليكوم
شاشة تداول البورصة

القاهرة - مباشر: قررت البورصة المصرية إيقاف التعامل على أسهم جلوبال تليكوم القابضة بدءاً من جلسة اليوم، لحين ورود بيان من الشركة، وفقاً لبيان من البورصة.

وقالت شركة فيون الهولندية اليوم، إنها تعتزم تقديم عرض شراء على 42.31% من أسهم جلوبال تليكوم القابضة بسعر 5.3 جنيه للسهم.

وفي الشهر الماضي، قالت جلوبال تيلكوم  إنها تلقت خطابين من شركة فيون ال تي، الأول متعلق بالعلاقة الاستراتيجية مه جي تي أتش بما في ذلك إمكانية تحويل جي تي أتش إلى شركة مغلقة.

وأعلنت شركة فيون الهولندية، يناير الماضي، الحفاظ على تعهداتها السابقة بشأن معالجة علاقتها الاستراتيجية بشركة جلوبال تيلكوم، واستمرار مباحثات الاستحواذ.

يشار إلى أن الرقابة المالية أعلنت في نوفمبر 2017، أنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري لـ42.31% من رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 7.9 جنيه للسهم.

وقالت جلوبال تيلكوم القابضة في 3 أبريل الماضي، إن شركة "فيون"، المساهم الرئيسي بها، خاطبت الهيئة العامة للرقابة المالية بسحب عرض الشراء الإجباري على أسهمها.

وعزت فيون، سبب سحبها لعرض الشراء الإجباري؛ نظراً لمرور الوقت دون الحصول على الموافقة على عرضها.

وقالت جلوبال تليكوم القابضة في يوليو الماضي، إنها تلقت عرض شراء لأصولها في شركة جاز والعمليات التابعة من شركة فيون مقابل 2.55 مليار دولار، موضحه أنه جارٍ دراسة العرض من قبل المجلس.

وفي أكتوبر الماضي قالت جلوبال تليكوم القابضة، إن فيون قررت سحب عرضها لجي تي إتش للاستحواذ على أصولها في باكستان مقابل 2.55 مليون دولار

ووضع محللو قطاع الاتصالات لدى بنوك الاستثمار لـ"مباشر" سيناريوهين لجلوبال تليكوم خلال الفترة المقبل، في ضوء قرار الجمعية العامة بشأن زيادة رأس المال.

وفي وقت سابق حددت جلوبال تليكوم أوجه استخدام 11.2 مليار جنيه نتيجة زيادة رأس المال.

وفي سبتمبر الماضي، قالت جلوبال تليكوم إن مراجعة توقعات التدفقات النقدية للشركة أظهرت وجود مواعيد استحقاق لديون جوهرية وسداد فوائد ومتطلبات رأس المال عن النصف الثاني من 2018 و2019 تصل بحد أدنى 500 مليون دولار.

ويبلغ رأسمال جلوبال 2.7 مليار جنيه، موزعاً على 4.7 مليار سهم، بقيمة اسمية 58 قرشاً للسهم.

ترشيحات:

فيون الهولندية: استمرار مباحثات الاستحواذ على جلوبال تليكوم

تحليل: سيناريوهات مصير جلوبال تليكوم في الفترة المقبلة

البورصة تقرر إلغاء العمليات المنفذة على جلوبال تليكوم

لماذا ارتفع جلوبال تليكوم 10% رغم غياب العروض والطلبات؟