TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فلسطين وألمانيا تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري

فلسطين وألمانيا تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري
جانب من اللقاء

مباشر: بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني الفلسطينية مع وفد برلماني من ولاية راينلند بالاتينات الألمانية برئاسة رئيس البرلمان هيرينج هندريك آليات التعاون المشترك لتعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية المشتركة، وإمكانية اقامة استثمارات مشتركة في دولة فلسطين.

وقالت عبير عودة، في بيان، يوم الاثنين، إن الدولة جاهزة لاستقبال المستثمرين الالمان وإقامة شركات اقتصادية بين القطاع الخاص الفلسطيني ونظيره الألماني خاصة في قطاعات الطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والتجارة والصناعة، علاوة على الاستفادة من الحوافز والتسهيلات التي تقدمها الحكومة الفلسطينية للمستثمرين في مجال الاستثمار.

وأضافت أن هناك عدداً من المناطق الصناعية التي تم تطويرها بدعم دولي منها فرنسا وتركيا والصين واليابان، الأمر ساهم في خلق فرص استثمارية في عدد من القطاعات وفرت فرص عمل، لذلك نتطلع إلى دعم ألماني لإنشاء منطقة صناعية في فلسطين وتنفيذ عدد من المشاريع التنموية بما ينسجم مع خطة وزارة الاقتصاد الوطني للتنمية الاقتصادية. 

ووضعت الوزيرة الوفد البرلماني في صورة الوضع الاقتصاد الفلسطيني الراهن، وسياسات الاحتلال الإسرائيلي التي تحد من إمكانية وجود تنمية اقتصادية حقيقية، بفعل التحكم والسيطرة بحركة الأفراد والبضائع، ومنع الاستثمار في المناطق المسماة (ج) التي تشكل مخزوناً استثمارياً لدولة فلسطين، مما يجعلنا نخسر ما قيمته 3.4 مليار دولار وفق تقرير البنك الدولي.

وأشارت إلى الجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية لتحسين الاقتصاد الوطني على الرغم من سياسات وإجراءات الاحتلال، منها تطوير البيئة التشريعية الناظمة للاقتصاد الوطني بما يتلاءم مع الممارسات التجارية الدولية، لافتة إلى حصول فلسطين على المركز 116 وفق تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي.

ترشيحات:

فلسطين توقع مع اليابان برنامجاً يدعم الشركات الصناعية بمدينة أريحا

إعلان نتيجة انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة نابلس

فلسطين تبحث مع الصين مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة

الحكومة الفلسطينية تبحث مع الاتحاد الأوروبي دعم مشروعات التنمية

غداً..24 مرشحاً يتنافسون بانتخابات غرفة تجارة وصناعة "رام الله والبيرة"

"الاقتصاد الفلسطينية" تبدأ مشروع تنمية القطاع الخاص بـ13 مليون دولار

وزيرة الاقتصاد تؤكد عمق الشراكة بين القطاعين العام والخاص بفلسطين

"الاقتصاد الوطني":17 مرشحاً يتنافسون على عضوية غرفة تجارة وصناعة طولكرم