TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاستثمارات الوطنية تقود تحالفاً للمنافسة على خصخصة بورصة الكويت

الاستثمارات الوطنية تقود تحالفاً للمنافسة على خصخصة بورصة الكويت
مقر بورصة الكويت
استثمارات
NINV
0.00% 248.00 0.00
أرزان
ARZAN
0.51% 198.00 1.00
الأولى
ALOLA
2.78% 37.00 1.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة الاستثمارات الوطنية عن قيامها بالتحالف مع بعض الشركات الاستثمارية المحلية ومُشغل عالمية للمزايدة على الحصة المطروحة من قبل هيئة أسواق المال في شركة بورصة الكويت للأوراق المالية.

وقالت "استثمارات" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إنها ستفصح عن أي تطورات في الشأن السابق، موضحة أنه لا يوجد حالياً أي أثر للمعلومة السابقة على المركز المالي للشركة.

وأشار تقرير اقتصادي أول أمس الأحد، إلى وجود تحالفين يتنافسان على خصخصة البورصة الكويتية حيث ستتم المزايدة على حصة تتراوح بين 26% و44% من أسهم رأسمال شركة بورصة الكويت.

وذكر التقرير أن التحالف الأول تقوده "استثمارات"، ويضم شركتي الأولى للاستثمار وأرزان للتمويل والاستثمار بالإضافة إلى بورصة أثينا.

ويتبع هذا التحالف مجموعة الخرافي التي تعتبر أكبر مالك في شركة الاستثمارات بنسبة 63% عن طريق شركة الخير الوطنية، الذراع الاستثمارية لمجموعة الخرافي.

أما التحالف الثاني، بحسب التقرير، فيضم البنك التجاري مع بورصة مدريد. ويتبع هذا التحالف مجموعة سالم العلي التي تعتبر المالك الأكبر في البنك عبر شركة الشرق القابضة بنسبة 23%، والشركة هي الذراع الاستثمارية لمجموعة سالم العلي.

وأعلنت "أرزان للتمويل" في إفصاح مستقل اليوم للبورصة، إنها ضمن التحالف الأول الذي تقوده "استثمارات". كما أعلنت "الأولى للاستثمار" في إفصاح آخر للبورصة، إنها ضمن تحالف "استثمارات".

وكانت هيئة أسواق المال أبلغت الشركات المهتمة بملف خصخصة بورصة الكويت، بأن آخر موعد لتقديم المستندات هو الخميس 31 يناير الماضي.

وتأسست شركة بورصة الكويت في 21 أبريل 2014 بموجب قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال رقم 37/2013 الصادر بتاريخ 20 نوفمبر 2013 وقانون هيئة أسواق المال رقم 7/2010.

وتتولى شركة بورصة الكويت إدارة عمليات سوق الأوراق المالية وتعود ملكيتها بالكامل إلى هيئة أسواق المال، التي تتولى المسؤولية عن رقابة جميع جوانب أسواق المال في الكويت.

وتُعتبر شركة بورصة الكويت اليوم شركة خاصة مستقلة، وذلك بعد حصولها على الترخيص الرسمي لتشغيل وادارة عمليات سوق الكويت للأوراق المالية الذي أُعلن عنه من قبل هيئة أسواق المال في 5 أكتوبر 2016

ترشيحات:

عاجل.. أرباح "فيفــا" السنوية ترتفع 18% وتوزيع 40 فلساً نقداً

"مؤسسة البترول الكويتية" تحسم تعيينات الشركات التابعة

الكويت تستعد لدخول موسوعة "غينيس" بأطول علم في العالم