تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور..شيخ الأزهر وبابا الكنيسة الكاثوليكية يزوران "جامع الشيخ زايد الكبير"

بالصور..شيخ الأزهر وبابا الكنيسة الكاثوليكية يزوران "جامع الشيخ زايد الكبير"
جانب من الزيارة

أبوظبي – مباشر: زار فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي.

رافق فضيلة الأمام الأكبر وقداسة البابا فرنسيس خلال الزيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان رئيس اللجنة الوطنية العليا لـ "عام التسامح"، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

Image result for ‫زار فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي.‬‎

وتجول فضيلة الأمام الأكبر شيخ الأزهر وقداسة البابا فرنسيس والوفد المرافق له بقاعات الجامع وتعرفوا من خلال أحد الأخصائيين الثقافيين في الجامع على رسالة الجامع الحضارية الداعية للتعايش والتسامح والانفتاح والدور الكبير الذي يقوم به مركز جامع الشيخ زايد الكبير في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة وتعزيز التواصل الحضاري بين مختلف الثقافات والشعوب حول العالم.

كما زار فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

تتزامن هذه الزيارة التاريخية مع المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية الذي نظمه مجلس حكماء المسلمين في أبوظبي بحضور 700 شخصية من القيادات الفكرية وممثلي الأديان من مختلف أنحاء العالم ما يجعله التجمع الأكبر من نوعه في المنطقة ويترجم الواقع اليومي من التسامح والتعايش السلمي بين الأديان والعقائد المختلفة الذي تعيشه دولة الإمارات باحتضانها أكثر من 200 جنسية من مختلف دول العالم، يمارسون شعائرهم الدينية في حرية وأمان.