تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزراء البحرين يقر 5 قرارات أبرزها الانضمام لـ"الدولي للطاقة الشمسية"

وزراء البحرين يقر 5 قرارات أبرزها الانضمام لـ"الدولي للطاقة الشمسية"
اجتماع مجلس وزراء البحرين

مباشر: اتخذ مجلس الوزراء البحريني، اليوم الاثنين، 5 قرارات أبرزها انضمام البحرين في التحالف الدولي للطاقة الشمسية.

ووفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا"، وجه رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، إلى تعزيز توظيف البحرينيين وتمكين الكفاءات البحرينية في وظائف لائقة ومناسبة لمؤهلاتهم.

ووافق مجلس الوزراء على انضمام مملكة البحرين كدولة شريك في التحالف الدولي للطاقة الشمسية والمكون من أكثر من 120 دولة والذي يهدف إلى تسريع وتيرة التوسع في مشاريع الطاقة الشمسية.

وبحث مجلس الوزراء تجديد الاتفاق بشأن المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال وأحال إلى اللجنة الوزارية للشئون القانونية والتشريعية المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من سعادة وزير التربية والتعليم.

ودرس مجلس الوزراء تسهيل ممارسة التجارة وتأسيس الشركات التجارية أمام الشباب القصّر البالغين من العمر 18 سنة في جميع الأنشطة التجارية عدا تلك المبينة في مشروع القرار بشأن ضوابط تأسيس القصّر البالغين 18 عاماً للشركات التجارية، حيث قرر مجلس الوزراء إحالتها إلى اللجنة الوزارية للشئون القانونية والتشريعية.   

وبحث كذلك تعيين جهة حكومية لتولي كافة المهام المتعلقة بتسجيل أسماء النطاق وتحصيل الرسوم المستحقة بما ينسجم ومتطلبات قانون الخطابات والمعاملات الإلكترونية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (54) لسنة 2018.

وقرر المجلس إحالة مشروع مرسوم بهذا الخصوص إلى اللجنة الوزارية للشئون القانونية والتشريعية وذلك في ضوء المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من سعادة وزير المواصلات والاتصالات.

 

ترشيحات:

بورصة البحرين تعوض تراجعها الصباحي بفضل قطاع الاستثمار

"الإسكان البحرينية": توزيع وحدات مدينة الحد حتى منتصف الأسبوع الجاري

"إنوفست" تؤكد استهداف قطاعات جديدة للتنويع الاستثماري

"السلام البحرين" ينفذ صفقة شراء أسهم خزينة جديدة

البنوك تتراجع بسوق البحرين صباحاً