تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأمطار تنهي الدوام المدرسي بالفجيرة مبكراً

الأمطار تنهي الدوام المدرسي بالفجيرة مبكراً
إحدى حافلات المدارس تسير بالطريق أثناء هطول الأمطار بالإمارات، الصورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: صرفت إدارات 12 مدرسة في مدينة خورفكان وإمارة الفجيرة بالتعاون مع "مواصلات الإمارات" فرع الساحل الشرقي، الطلبة بسبب الأحوال الجوية غير المستقرة، حرصاً على سلامة وأمن الطلبة والكادر التربوي، بعد أن شهدت مدن ومناطق عدة في الشارقة والفجيرة هطول أمطار راوحت بين الغزيرة والمتوسطة.

وأدت الأمطار إلى جريان أودية وشعاب في المناطق الجبلية وتجمع المياه في شوارع بالمدن الرئيسية.

Image result for Heavy rains in schools in the UAE

وأفاد مدير فرع الساحل الشرقي في «مواصلات الإمارات»، محمد سهيل سعيد، بأنه تم صرف الطلبة وإنهاء الدوام المدرسي باكراً في المناطق الجبلية والقريبة من الوديان تحسباً لارتفاع منسوب المياه وتراكمها في الشوارع بسبب تعرضها لأمطار أمس.

وأشار إلى أنه تم وضع خطة بالتعاون مع إدارات المدارس في المنطقة الشرقية من أجل صرف الطلبة بسبب الأمطار، إذ تم تعطيل اليوم الدراسي في كل من مدرسة النحوة وبعض مدارس ورياض أطفال في مدينة خورفكان ومدارس ورياض أطفال منطقة مسافي، وفقا لصحيفة الإمارات اليوم.

ونوه إلى أن صرف الطلبة تم بشكل تدريجي من المناطق الجبلية حتى المناطق الداخلية الأقل ضرراً، لافتاً إلى أن المناطق الجبلية في المنطقة الشرقية وضعت على رأس الأولويات في نقل الطلبة، بسبب وعورة الطرق فيها.

وأكد أن مدارس رياض الأطفال يتم صرفها قبل مدارس المراحل الأخرى بسبب حاجتهم إلى العناية عند نقلهم من المدارس إلى بيوت ذويهم، لاسيما مع سقوط الأمطار وسوء الأحوال الجوية وتراكم مياه الأمطار في طرق رئيسية وداخلية.

كما أفادت وزارة تطوير البنية التحتية بتنفيذ مشروع جسر وطريق معبد يربط مدرسة رميثة الأنصارية بالطريق العام قبالة منطقة مربض نحو 35 كيلومتراً إلى الغرب من مدينة الفجيرة، بكلفة تصل لـ10 ملايين درهم خصصتها لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة.

وأوضحت الوزارة أن المشروع يتضمن إنشاء جسر وتعبيد الطريق الواصل بين المدرسة التي تقع خلف الوادي وربطه بطريق مسفلت بشارع الشيخ مكتوم «الفجيرة - الذيد»، كما باشر الفريق الهندسي من الوزارة أعمال المشروع المتوقع الانتهاء منه في مدة زمنية قصيرة.

من جانبها فوضت وزارة التربية والتعليم إدارات المدارس باتخاذ التدابير اللازمة التي تضمن أقصى درجات السلامة للطلبة في حال الظروف الجوية الصعبة، التي تشمل الضباب والعواصف الرملية، والرياح، والأمطار.

ورفعت بلدية الفجيرة من درجة الاستعداد للتعامل مع الحالة الجوية التي تشهدها الدولة، مؤكدة أن جميع فرق عملها متواجدة حالياً في الميدان للتعامل مع تجمعات المياه.

فيما أكدت بلدية الشارقة رفع درجة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع الأحوال الجوية السائدة في الدولة، من خلال خطة مدروسة واتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتعامل مع تجمعات المياه.

فيما باشرت فرق بلدية الحمرية منذ الصباح الباكر بسحب مياه الأمطار التي تجمعت سواء في الدوارات والطرق الرئيسية.

3 لجان لمتابعة البلاغات

وأوضح المدير العام لبلدية الشارقة ورئيس لجنة طوارئ الأمطار ثابت سالم الطريفي، أن البلدية شكّلت ثلاث لجان للتعامل مع جميع تقلبات الطقس وهطول الأمطار، لمتابعة جميع البلاغات والملاحظات التي ترد من الجمهور من خلال اللجان وفرق عمل وكوادر مؤهلة.

الحيطة والحذر

ودعت شرطة دبي إلى توخي الحيطة والحذر بسبب الأمطار الغزيرة التي تهطل في مختلف أنحاء الإمارة، وأبرزها شارع الشيخ زايد باتجاه سيح شعيب القادم من إمارة أبوظبي.

كما دعت بحسب تغريدات متفرقة على حسابها الرسمي في "تويتر" السائقين إلى الحذر لتدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة.

وعلى ذات الصعيد، حذرت شرطة رأس الخيمة على صفحاتها الرسمية في "تويتر" جميع مرتادي الطرقات بسبب هطول الأمطار في إمارة رأس الخيمة.

وقالت إنها نشرت ما يقارب 44 من فرق الدوريات المرورية وسيارات الإنقاذ التابعين للقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة في مختلف الطرق والتقاطعات والمناطق الداخلية والخارجية على مستوى الإمارة بشكل عام، ومناطق جريان الأودية والمناطق الجبلية تحديداً التي تشهد إقبالاً كبيراً من أفراد المجتمع والعائلات تزامناً مع هطول الأمطار والرياح الشديدة؛ بهدف السيطرة على الأوضاع وتقديم الدعم والمساندة لكل من يحتاجها، وللتعامل السريع مع أي حادث مروري نتيجة عدم أخذ البعض لاحتياطات الأمن والسلامة عند ارتيادهم لمثل تلك المناطق الخطيرة.

كما أنها دعت السائقين بعدم التعاون بالمجازفة في الأودية التي تكون شديدة القوة مما يؤدي لانجراف السيارة ووقوع إصابات أثناء تلك التقلبات الجوية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل الإماراتي مرتادي بحر عمان من اضطرابه بسبب الرياح النشطة المصاحبة لحالة عدم الاستقرار التي تصل سرعتها إلى 50 كم / الساعة.

وأشار المركز في بيان له إلى أن هذه الحالة ستؤدي إلى ارتفاع الموج من 4 إلى 6، وقد يصل إلى 8 أقدام في العمق، وذلك حتى الساعة 3 من صباح اليوم الاثنين.

ترشيحات:

بابا الفاتيكان يصل إلى أبوظبي ومحمد بن زايد في استقباله

 راك بنك يُشارك "باين لابس" على إطلاق منصة لحلول الدفع.. خلال2019

 نمو أرباح مجموعة أغذية 2% خلال 2018

 رئيس موانئ دبي: نستثمر 500مليون درهم في جبل علي بـ2019

 زيارة البابا فرنسيس وشيخ الأزهر الأبرز بالاقتصاد الإماراتي بنشرة "مباشر"