بورصة قطر تبدأ تطبيق قواعد جديدة لعلاقات المستثمرين.. أكتوبر 2019

بورصة قطر تبدأ تطبيق قواعد جديدة لعلاقات المستثمرين.. أكتوبر 2019
بورصة قطر

الدوحة – مباشر: أصدرت هيئة قطر للأسواق المالية موافقتها على قواعد علاقات المستثمرين، التي ستكون جزءا من قواعد التعامل في بورصة قطر، على أن يتم العمل بها اعتباراً من مطلع أكتوبر القادم، وفق بيان للبورصة اليوم الاثنين.

وأوضحت الهيئة أن تلك القواعد تأتي في إطار سعي البورصة، والجهات التنظيمية لتطوير بيئة علاقات المستثمرين لدى الشركات المدرجة، بما يساهم في زيادة جاذبيتها الاستثمارية وتلبية تطلعات المستثمرين.

وقال مصدر مسؤول في البورصة، إن القواعد الخاصة بعلاقات المستثمرين ستضاف ضمن فصل جديد إلى الباب السادس من قواعد التداول في البورصة المعتمدة من جانب الهيئة.

ونوه إلى أنها ستكون سارية المفعول على جميع شركات المساهمة المدرجة في البورصة، اعتباراً من الأول من أكتوبر عام 2019.

وأوضح المصدر أن الهدف من تلك القواعد إلزام الشركات المدرجة بتحقيق الحد الأدنى من مجموعة من المتطلبات من أهمها تعيين مسؤول لعلاقات المستثمرين، وإطلاق قسم مخصص لعلاقات المستثمرين على المواقع الإلكترونية للشركات، وعقد مؤتمرات عبر الهاتف، مع رفع تقارير سنوية إلى البورصة حول التزام الشركات بالمتطلبات المعتمدة من قبل الهيئة.

وكشف المصدر أن إدارة البورصة أصدرت تعميماً إلى جميع الشركات المدرجة توضح فيها مختلف جوانب تلك المتطلبات والأهداف الكامنة وراءها، كما أنها ستعقد ورشة عمل للشركات المدرجة خلال الربع الأول من هذا العام يتم خلالها توفير المعلومات اللازمة والرد على استفسارات الشركات حول تلك المتطلبات.

وأنهت بورصة قطر تعاملات اليوم مرتفعة، حيث سجل المؤشر العام نمواً نسبته 0.36% ليصل إلى النقطة 10727.53، رابحاً 38.36 نقطة عن مستويات أمس الأحد.

 

ترشيحات..

الطيران المدني توقع عقداً مع "مطار" لإدارة حمد الدولي

رفض دعوى "دلالة" ضد "الوطني"..وإلزام الخصم بدفع 10.3 مليون ريال

فودافون قطر توقع اتفاقية لتقديم خدماتها للمجموعة المالية

أمير دولة قطر يصل الكويت في زيارة رسمية