TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنفستكورب يستحوذ على حصة أغلبية في "كامبيو"

إنفستكورب يستحوذ على حصة أغلبية في "كامبيو"
أحد فروع إنفستكورب
إنفستكورب
INVCORP
0.00% 11.50 0.00

مباشر: وقع إنفستكورب INVCORP، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، والمدرجة في سوق البحرين المالي، اتفاقية للاستحواذ على حصة أغلبية في شركة "كامبيو هيلثكير سيستمز" ("كامبيو" أو "الشركة") من صندوق "فاليدو بارتنرز 2 إيه بي" "فاليدو" ومجموعة من مالكي الأقلية.

وأوضح إنفستكورب، أن الاتفاقية تقضي باحتفاظ مؤسسي "كامبيو" ومديريها بحصة في الشركة، على أن يخضع إتمام هذه الصفقة للحصول على الموافقات التنظيمية الاعتيادية.

وتعد كامبيو شركة متخصصة في سوق "السجلات الطبية الإلكترونية" ("EHR") حيث توفر حلولاً برمجية خاصة بمجالات العناية المركزة والأولية والاجتماعية وحتى الرعاية المصممة وفق احتياجات المرضى.

وتعزز كامبيو النظرة الشمولية للرعاية الصحية والاجتماعية، وتقدم حلاً متوافقاً مع أنظمة تشغيل المستشفيات.

يذكر أن الشركة شهدت نمواً متسارعاً خلال السنوات الأخيرة، ويتركز عملاؤها في كل من السويد، والدنمارك، والمملكة المتحدة.

ويقع المقر الرئيسي لشركة كامبيو في العاصمة السويدية ستوكهولم، ويعمل لديها نحو 600 موظف، أغلبهم متفرغون لأنشطة البحث والتطوير وصيانة البرمجيات.

وقال حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب: "تتمتع شركة ’كامبيو هيلثكير سيستمز’ بإمكانات نمو ومكانة رائدة باعتبارها لاعباً بارزاً في عدة دول أوروبية، حيث تقدم مجموعة من الحلول والخدمات المبتكرة التي تلبي احتياجات العملاء في هذه السوق المتنامية".

وأضاف ياسر باجسير، المدير التنفيذي لإنفستكورب في المملكة العربية السعودية: "يمثل استحواذنا على شركة كامبيو لأنظمة الرعاية الصحية خطوة مهمة ستمكن عملاءنا من الاستثمار بشكل مباشر في مزود للأنظمة الرقمية التي تواكب التطور الرقمي المتسارع في القطاع".

وتابع: "ويأتي هذا الاستثمار كخطوة جديدة ستعزز تنوع محفظتنا الاستثمارية من الشركات المرتبطة بمختلف جوانب سلسلة القيمة في قطاع الرعاية الصحية".

ومؤخراً، استثمر إنفستكورب في شركات تكنولوجية في الدول الاسكندينافية، مثل الاستحواذ على شركة "أباكس" النرويجية في مجال تطوير وتوريد تكنولوجيا أنظمة تتبع المركبات؛ وشركة "كورسيك" التي تعدّ أحد أبرز مزوّدي حلول الأمن الإلكتروني المتكاملة والخدمات المدارة في السويد.

واستحوذ كذلك على شركة "آسياكاستيتو" الفنلندية لمعلومات الأعمال والائتمان، والتي قام إنفستكورب بطرح وإدراج أسهمها للتداول في بورصة "هلسنكي" في عام 2015.

 

ترشيحات:

"الإسكان البحرينية": توزيع وحدات مدينة الحد حتى منتصف الأسبوع الجاري

"إنوفست" تؤكد استهداف قطاعات جديدة للتنويع الاستثماري

"السلام البحرين" ينفذ صفقة شراء أسهم خزينة جديدة

البنوك تتراجع بسوق البحرين صباحاً