تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان البحرينية: توزيع وحدات مدينة الحد حتى منتصف الأسبوع الجاري

الإسكان البحرينية: توزيع وحدات مدينة الحد حتى منتصف الأسبوع الجاري
جانب من تسليم الوحدات الإسكانية للمواطنين البحرينيين

مباشر: أكدت وزارة الإسكان البحرينية استمرارها بتوزيع 487 وحدة سكنية جاهزة بحي بوشاهين بمشروع مدينة شرق الحد الإسكاني على المستفيدين حتى منتصف الأسبوع الجاري.

 وأضافت الوزارة وفقاً لوكالة أنباء البحرين، أن مشروع مدينة شرق الحد يعد أحد الروافد الأساسية لبرنامج وزارة الإسكان الخاص بتنفيذ ما ورد في برنامج عمل الحكومة بشأن بناء 25 ألف وحدة سكنية.

وتعد تلك الخطوة منبثقة عن التوجيه الملكي السامي ببناء 40 ألف وحدة سكنية التي أمر ملك البحري بتنفيذها، وتماشيا مع تنفيذ رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وتأتي كذلك تنفيذا لأمر الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتوزيع 5000 وحدة سكنية، والتي أمر بها خلال الملتقى الحكومي 2018.

وفي 28 يناير الماضي، بدأت الوزارة بتوزيع وحدات مشروع مدينة شرق الحد الإسكاني على المستفيدين.

وأوضح باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان، أن عملية التوزيع ستستمر على دفعات متتالية حتى منتصف الأسبوع المقبل، لاستيعاب أعداد المستفيدين بصورة منظمة.

وأشار الحمر، إلى أن الوحدات التي يتم توزيعها والبالغ عددها 487 وحدة سكنية بحي بو شاهين مكتملة بنسب إنجاز كل الأعمال الإنشائية والبنية التحتية بنسبة 100%.

يُشار إلى أن البدء في إجراءات تسليم وحدات المرحلة الأولى من مشروع مدينة شرق الحد من بعد انتهاء الوزارة من إجراءات تسليم 496 قسيمة سكنية تقع في حي "أم الشجر"، يتم وفق خطة التشغيل التدريجي للمدينة الإسكانية الجديدة.

 

ترشيحات:

"إنوفست" تؤكد استهداف قطاعات جديدة للتنويع الاستثماري

"السلام البحرين" ينفذ صفقة شراء أسهم خزينة جديدة

البنوك تتراجع بسوق البحرين صباحاً