الصندوق الزراعي: 3 مليارات ريال لتمويل مشاريع بالسعودية

الصندوق الزراعي: 3 مليارات ريال لتمويل مشاريع بالسعودية
فرع تابع لصندوق التنمية الزراعية بالسعودية

الرياض – مباشر: قال مدير فرع صندوق التنمية الزراعية بالسعودية في منطقة الرياض، سعد الحماد، إنه تم رصد 3 مليارات ريال؛ لتمويل مشاريع حيوية في قطاعات الاستزراع المائي والدجاج اللاحم، والبيوت المحمية كقطاعات حيوية تدعم سوق الاستهلاك المحلي وتساهم في سد الفجوة بالأمن الغذائي.

وأضاف الحماد، خلال ورشة عمل نظمتها الغرفة التجارية بالرياض ممثلة بلجنة الزراعة والأمن الغذائي بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وفقا لبيان للصندوق اطلع عليه "مباشر" اليوم الاثنين، أن الصندوق دعم مشاريع تسويق زراعي بأكثر من 206 قروض بقيمة إجمالية تجاوزت 1.5 مليار ريال.

وأوضح، أن الصندوق اعتمد قروض بأكثر من 28 مليون ريال لعدد من الأنشطة الرئيسية في مجال التسويق الزراعي، كما يعمل الصندوق الآن على برنامج خاص بدعم المسوقين الصغار؛ وذلك من منطلق حرصه على استيعاب منتجات المشاريع الصغيرة وإتاحة فرص لتوظيف الشباب.

وأكد الحماد، أن جهود الصندوق لدعم الاستراتيجية الزراعية ستتواصل وفق خطة تدعم برنامج التحول الاستراتيجي للصندوق 2016-2020 والمنسجمة مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وركزت ورشة العمل على سبل تطوير آليات التسويق وتشجيع تأسيس الجمعيات التعاونية المحفزة للاستثمار في مجالات التسويق.

وشملت عدد من المحاور الهامة عن واقع التسويق الزراعي في المملكة العربية السعودية وجهود الدولة لتطويره من خلال وزارة البيئة والمياه والزراعة، ودور صندوق التنمية الزراعية في دعم التسويق الزراعي ومدى مساهمة الجمعيات التعاونية، استعرضت الورشة تجارب التسويق الزراعي لدى المنشآت والأفراد والفرص البديلة.

ترشيحات:

"الطيران المدني السعودية" تطلق 8 مبادرات ضمن برنامج تطوير الصناعة

الشورى السعودي يوافق على نظام النقل المدرسي

الجوازات السعودية: انتهاء التمديد آلياً لليمنيين 6 أشهر