TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار الأمريكي يوسع مكاسبه لأعلى مستوى بـ10 أيام

محدث.. الدولار الأمريكي يوسع مكاسبه لأعلى مستوى بـ10 أيام

مباشر: وسع الدولار الأمريكي مكاسبه أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الاثنين، ليسجل أعلى مستوى في 10 أيام مع تحسن شهية المخاطرة في ظل تطورات إيجابية على الصعيد التجاري والاقتصادي.

وبحلول الساعة 4:50 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.2% إلى 1.1430 دولار، كما زاد أمام الين بنسبة 0.5% عند 110.01 ين.

فيما صعدت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.1%  عند 1.3062 دولار، وزادت مقابل الفرنك السويسري بنسبة 0.2% مسجلة 0.9979 فرنك.

وفيما يتعلق بمؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فزاد بنحو 0.3% إلى 95.881، بعد أن سجل مستوى 95.918 في وقت سابق من التعاملات وهو أعلى مستوى منذ 24 يناير الماضي.

وجاءت مكاسب الدولار مع ضعف اليورو بسبب قلق المستثمرين من المخاطر الاقتصادية على اقتصاد منطقة اليورو، في حين أن المخاوف من خطة بريطانيا لمغادرة الاتحاد الأوروبي قد أدت إلى تراجع الجنيه الإسترليني.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم: تراجع طلبيات المصانع الجديدة بالولايات المتحدة بعكس توقعات المحللين.

وفي الأسبوع الماضي تلقت الورقة الخضراء بيانات إيجابية تنم عن قوة الاقتصاد الأمريكي، حيث أضاف الاقتصاد 304 آلاف وظيفة خلال يناير الماضي مقابل 222 ألف وظيفة مضافة خلال ديسمبر السابق له.

أما فيما يتعلق بالتطورات التجارية العالمية، فإن الولايات المتحدة والصين عقدتا مباحثات تجارية في واشنطن في الأسبوع الماضي، ولكن في الوقت نفسه فإن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد أنه "لن يكون هناك صفقة صغيرة مع الصين، ستكون اتفاقية كبيرة للغاية، أو سيتم تأجيل ذلك لفترة قصيرة".

وعلى الجانب الآخر فأن الصين تعهدت بزيادة عمليات شراء السلع من الولايات المتحدة وذلك من المنتجات الصناعية والطاقة والزراعة والخدمات.