TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملاحة القطرية ترفع مساهمتها في "ناقلات" لـ36.3%

الملاحة القطرية ترفع مساهمتها في "ناقلات" لـ36.3%
ميناء حمد الدولي
ناقلات
QGTS
0.64% 3.94 0.03
ملاحة
QNNS
1.14% 10.68 0.12

الدوحة – مباشر: أبرمت الشركة القطرية للنقل البحري المملوكة بنسبة 100% للملاحة القطرية اتفاقية بيع وشراء لكامل الأسهم المملوكة من جهاز قطر للاستثمار في شركة قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات"، لترتفع مساهمة ملاحة المباشرة وغير المباشرة في الأخيرة لـ36.3%.

وأشار بيان ملاحة لبورصة قطر اليوم الاثنين، إلى أن جهاز قطر كان يمتلك 5.9% من رأس مال ناقلات، منوهة بأن نفاذ اتفاقية البيع والشراء كان مشروطاً بموافقة كل من هيئة قطر للأسواق المالية، وشركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة ملاحة، إن نسبة المساهمة المباشرة وغير المباشرة للشركة ارتفعت نتيجةً لصفقة البيع الشراء المشار إليها من 30.3% إلى ما يقارب 36.3% من رأسمال شركة ناقلات.

وأضاف عبدالرحمن المناعي، أن ملاحة تعد من مؤسسي شركة ناقلات والمساهم الأكبر فيها، وزيادة نسبة مساهمة ملاحة في رأسمال ناقلات تنبع من إيمان ملاحة بنجاح شركة ناقلات، والأهمية الحيوية لأعمالها في مجال نقل الغاز، إذ تعتبر من الشركات الرائدة في مجال نقل الغاز المسال والناقل الأكبر للغاز المسال في العالم.  

يشار إلى أن ناقلات سجلت أرباحاً خلال التسعة الأشهر الأولى من العام الماضي بقيمة 658.2 مليون ريال، بنمو سنوي 8.5%، فيما حققت ملاحة أرباحاً خلال الفترة ذاتها بقيمة 400 مليون ريال، بارتفاع 10.2%.

وكانت الملاحة قد أعلنت أمس الأحد، إطلاق خدمة البحر الأسود السريعة، وخدمة جديدة للنقل المباشر للحاويات، تعمل على خطوط فرعية، وتربط اليونان، وتركيا، وجورجيا، وروسيا.

وبحلول الساعة 10:25 صباحاً بتوقيت قطر، ارتفع سهم ناقلات 0.15% عند سعر 19.68 ريال.

 

ترشيحات..

إنفوجراف.. التعداد السكاني في دول مجلس التعاون الخليجي 2020

وكالة: دويتشه بنك يحصل على استثمار إضافي من قطر

"جهاز قطر" يستثمر 200 مليون دولار في إيرتل أفريقيا