تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رأس السنة الصينية يشعل إشغالات الفنادق بالإمارات

رأس السنة الصينية يشعل إشغالات الفنادق بالإمارات
مراسم احتفالات سابقة بالسنة الصينية الجديدة بدبي، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: من المرجح أن ترتفع نسب الإشغالات بفنادق بدبي وأبوظبي إلى مستويات قياسية خلال الأيام الأولى من شهر فبراير الجاري من خلال تدفق السياح للاحتفال برأس السنة الصينية "القمرية الجديدة" التي بدأت مراسمها بالدولة.

وتوقع خبراء مزيداً من الانتعاش لقطاع السياحة الداخلية بالإمارات مع ارتفاع الطلب من قبل المقيمين والسياح الخارجيين لاسيما من الصينين على قضاء موسم تلك العطلة وسط تزايد العروض الترويجية التي توفر الخدمات بأسعار مناسبة.

وتتجه أنظار الملايين من شتى بقاع العالم بأول عشر أيام تقريباً من شهر فبراير للإمارات لمتابعة عروض الألعاب الترفيهية والعروض الترويجية التي تذهل من يزور الدولة للاحتفال بقدوم العام الصيني الجديد أو ما يسمى "عيد الربيع".

كما تتعدد مظاهر الاحتفالات برأس السنة الصينية بالدولة التي تربطها علاقات وطيدة بكين منذ سنوات بداية الألعاب النارية التي تغطي سماء المنطقة المحيطة ببرج خليفة، مروراً بالتخفيضات والعروض المقدمة في المولات احتفالاً بهذا الحدث الأبرز.

وتبدأ عطلة رأس السنة الصينية في 5 فبراير الجاري، الاحتفالات بتلك السنة الصينية قد يمتد لعدة أسابيع بالدولة وذلك بالمؤسسات الكبرى التي تجذب السياح على مستوى إماراتي دبي وأبوظبي.

Image result for Chinese New Year 2018 Celebration - Burj K


إشغالات مرتفعة 

وأظهرت إحصاءات مختصة برصد النشاط السياحي بالإماراتيين، أوردتها أن نسبة إشغال الفنادق ارتفعت إلى أكثر من 70% خلال العام الماضي، مع ازدياد عدد زوار الإماراتيين الأجانب مقارنة بـالفترة نفسها من العام الماضي.

وأِشارت الإحصاءات إلى أن عدد زوار دبي الأجانب ارتفع بنسبة 0.24% تقريباً في تلك الفترة ليتجاوز 14.30 مليون سائح مقارنة بــ 14.24 مليون سائح بالعام 2017، فيما ارتفعت متوسط إشغال الغرف الفندقية بالإمارة إلى نسبة77%.

وأِشارت الإحصاءات إلى أن عدد زوار أبوظبي الأجانب ارتفع بنسبة 0.4% تقريباً في تلك الفترة ليتجاوز 4.573 مليون سائح مقارنة بــ 4.378 مليون سائح بالعام 2017، فيما ارتفعت متوسط إشغال الغرف الفندقية بالإمارة إلى نسبة70%.

السياح الصينيون 

وبينت الإحصائيات الرسمية أيضاً أن أعداد السائحين الصينين ارتفع بفنادق دبي وأبوظبي خلال العام الماضي بنسبة 5% بالغاً 1.113 مليون سائح مقابل 1.062 مليون سائح صيني بنهاية عام 2017.

وأوضحت إحصائيات، أن فنادق إمارة دبي استقبلت العام الماضي زوار من الصين بلغ عددهم نحو 779 ألف زائر مقارنة بــ 696 ألف زائر في نهاية العام 2017، مسجلين ارتفاعاً بنسبة 12%.



بينما في العاصمة أبوظبي، بلغ عددهم نحو 366 ألف نزيل فندقي بزيادة قدرها 9.6% مقارنة بـ 334 ألف نزيل بفنادق العاصمة في عام 2017.

وتحتل الصين المرتبة الثانية بعد الهند في قائمة أعلى جنسيات النزلاء بفنادق أبوظبي، فيما يستحوذون على المرتبة الرابعة بين الأسواق المصدرة للسياحة بإمارة دبي.

للترويج والمشاهد 

ولجذب أكبر عدد سياحي في تلك المناسبات الخاصة بتلك الفئة أصبح القطاع الفندقي بالدولة يوفر بشكل ملحوظ متطلبات السائح الصيني والمتمثلة في اللغة والمأكولات والمشروبات التي تناسب احتياجاتهم.

وتتعاون الجهات المسؤولة عن السياحة بدبي وأبوظبي مع الكثير من شركات السياحة الصينية للترويج للمشاهد والأماكن السياحة بالدولة التي تضم إمارة دبي الساحرة التي تمتلك وجهات التسوق والترفيه بالمنطقة.

20 مليون 

وتصمم الجهات المختصة على تحقيق رؤية دبي السياحية بالوصول إلى 20 مليون سائح وإضافة 36 ألف غرفة إلى محفظتها الفندقية لتصل إلى 140 ألف غرفة بحلول 2020، كما تقدم تسهيلات للمستثمرين تسهم في استقطاب رؤوس الأموال إلى القطاع وخلق فرص استثمارية جديدة.

600 ألف 

فيما تتطلع هيئة أبوظبي للسياحة إلى استقطاب 600 ألف زائر صيني إلى الإمارة بحلول عام 2021، والاستفادة من الفرص المتاحة في هذا السوق الكبير الذي يوفر آفاق نمو واعدة.

وتكتسب هذه الطموحات زخماً إضافياً مع تطوير الإمارة لمجموعة واسعة من المنتجات والباقات السياحية التي تتناسب مع المتطلبات النوعية للمسافر الصيني.

Image result for chinese new year in dubai

ترشيحات:

بابا الفاتيكان يصل إلى أبوظبي ومحمد بن زايد في استقباله

 راك بنك يُشارك "باين لابس" على إطلاق منصة لحلول الدفع.. خلال2019

 نمو أرباح مجموعة أغذية 2% خلال 2018

 رئيس موانئ دبي: نستثمر 500مليون درهم في جبل علي بـ2019

 زيارة البابا فرنسيس وشيخ الأزهر الأبرز بالاقتصاد الإماراتي بنشرة "مباشر"