TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو أرباح مجموعة أغذية 2% خلال 2018

نمو أرباح مجموعة أغذية 2% خلال 2018
جناح لمجموعة أغذية الإماراتية بأحد المعارض- الصورة أرشيفية
أغذية
AGTHIA
1.08% 5.62 0.06

أبوظبي - مباشر: حققت "مجموعة أغذية"، المدرجة بسوق أبوظبي المالي نمواً بصافي أرباحها خلال عام 2018 بنسبة 2.1%.

وبحسب بيان للشركة نشر يوم الأحد، بلغ صافي أرباحها 211 مليون درهم مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

فيما سجلت إيرادات صافية بلغت 2 مليار درهم، بنسبة زيادة تقدر بـ 2% وذلك بعد اقتطاع بعض العائدات المسجلة لمرة واحدة غير متكررة من إيرادات عام 2017 وبلغ الربح للسهم الواحد 0.351 درهم خلال العام الماضي.

وقال المهندس ظافر عايض الأحبابي رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية: "أثبتت المجموعة مرة أخرى مرونتها وحققت نتائج مالية قوية في عام آخر صعب".

وأشار إلى أن هذه النتائج تسلط الضوء على التزام المجموعة بمواصلة النمو ومواجهة التحديات من خلال تحويلها إلى فرص تؤثر بشكل إيجابي على المساهمين والمستهلكين والشركاء.

وقال طارق أحمد الواحدي الرئيس التنفيذي للمجموعة: أظهرت "أغذية" أداءً قوياً بالنسبة إلى مقاييس الأداء الرئيسية على صعيد مجموعة منتجاتها التي شهدت نشاطا تنافسيا غير مسبوق خلال العام.

وأشار، وفقا للبيان، إلى أن النمو القوي في قطاع تجارة التجزئة ساهم في ارتفاع إيرادات أعمال المجموعة على المستويين المحلي والإقليمي.

وسجل قطاع الأغذية نمواً بعد الأداء القوي لأعمال المجموعة في مصر وأعمال دعم المجتمع المختلفة وارتفعت الإيرادات في مصر بنسبة 25% بسبب توسيع نطاق تجارة التجزئة وزيادة الصادرات.

كانت المجموعة قد سجلت خلال فترة التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري، تراجعا في صافي أرباحها إلى 159 مليون درهم بنسبة 4%؛ مقارنة بأرباح الفترة نفسها من عام 2017 البالغة 164.7 مليون درهم.

ووفقاً لنتائج أعمال الشركة، يعود سبب تراجع الأرباح خلال الأشهر التسعة الأولى 2018 إلى انخفاض الإيرادات بنسبة 5%؛ بالإضافة إلى تراجع الإيرادات الأخرى بنسبة 59% لتصل إلى 8.4 مليون درهم مقابل 20.4 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام السابق.

 

ترشيحات: 

رئيس موانئ دبي: نستثمر 500مليون درهم في جبل علي بـ2019

مسؤول: توقعات بانتعاش السوق العقاري في الشارقة خلال 2019

دبي التجاري يوصي بتوزيع أرباح نقدية لعام 2018