TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط البحريني يبحث فرص التعاون مع "أرامكو"

وزير النفط البحريني يبحث فرص التعاون مع "أرامكو"
خلال اللقاء المشترك وتوقيع اتفاقية تبادل المعلومات

مباشر: اجتمع وزير النفط البحريني، صباح اليوم الأحد، مع أحمد عثمان الخويطر المسئول الأعلى للتكنولوجيا – الإشراف والتنسيق التقني بشركة أرامكو السعودية، بحضور عدد من المسئولين في الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركة القابضة للنفط والغاز.

ويسعى الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وفقاً لبيان صحفي اطلع "مباشر" عليه، إلى التعاون الوثيق والجهود الثنائية المخلصة في تنفيذ العديد من المشاريع النفطية.

وأشار الشيخ محمد بن خليفة، إلى مشروع خط الأنابيب الجديد الذي يعتبر من أهم المشاريع المشتركة مع شركة أرامكو السعودية الذي يمثل نموذجاً رائعاً يحتذى به للمشاريع الطموحة التي تعكس الرؤى الثاقبة والمشتركة لقيادة البلدين الشقيقين.

وخلال اللقاء تطرق الوزير إلى فرص التعاون وتبادل الخبرات في مجال اصطياد وتخزين واستخدام الكربون الذي يعزز من الإنتاج النفطي من خلال الاستفادة من تكنولوجيا حقن ثاني أكسيد الكربون (CO2)، وإنشاء شبكة لنقل وتوزيع ثاني أكسيد الكربون (CO2).

وعلى هامش الاجتماع تم التوقيع على وثيقة تبادل المعلومات وإنشاء الفريق المشترك الخاص بإعداد دراسة جدوى مشتركة لتعزيز الإنتاج النفطي بالاستفادة من غاز ثاني أكسيد الكربون المحلي والمنتج من شركة أرامكو.

واستعرض الخويطر خلال الاجتماع آخر المستجدات حول انعقاد مؤتمر الشرق الأوسط لاصطياد وتخزين واستخدام الكربون الذي ستنظمه الهيئة الوطنية للنفط والغاز تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط في يناير العام المقبل 2020.

 

ترشيحات:

البحرين تعزز العلاقات الاقتصادية مع مصر

مواقف السيارات: لا جديد بشأن الاتفاق مع "إدامة"

البنوك تدفع بورصة البحرين للارتفاع بأول تعاملات فبراير