تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

19.9 مليار دينار قيمة أصول الشركات الاستثمارية المحلية بالكويت

19.9 مليار دينار قيمة أصول الشركات الاستثمارية المحلية بالكويت
جانب من عمومية سابقة لاتحاد شركات الاستثمار الكويتية

الكويت - مباشر: قال اتحاد شركات الاستثمار الكويتية إن عدد شركات الاستثمار والخدمات المالية في البلاد بلغ بنهاية 2018 نحو 73 شركة بأصول مدارة تقدر بـ 19.9 مليار دينار (65.6 مليار دولار) بينها 27 شركة مدرجة في بورصة الكويت.

وأوضح "الاتحاد" في بيان اليوم الأحد، بمناسبة إصداره تقريراً حول إنجازاته العام الماضي، أن شركات الاستثمار والخدمات المالية في العقد الأخير كانت قوة ضخمة دافعة للاقتصاد المحلي.

ونقل البيان عن الأمين العام لاتحاد شركات الاستثمار رمضان الشراح قوله إن "قطاع الاستثمار يعد ثاني أكبر القطاعات الاقتصادية لناحية رأس المال بعد البنوك وثالث أكبر قطاع بعد النفط والصناعات التحويلية والبنوك من حيث المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي".

ورأى الشراح أن تنوع الإنتاج وتعدد مصادره يحمي الاقتصاد المحلي من مخاطر تقلب أسعار النفط وانعكاساته السلبية على الأداء والنمو الاقتصادي ويحقق تنمية اقتصادية واجتماعية متستقرة ومستدامة.

وأكد أن معيار المؤسسات الناجحة لا يقتصر اليوم على المؤشرات الربحية والنمو فقط وإنما تجاوزتها إلى معايير وأدوار جوهرية أخرى في التنمية المستدامة والحفاظ على الاستقرار المالي.

وأشار إلى حرص الاتحاد على فتح كل آفاق الاستثمار وجعله على رأس أولويات العمل الاقتصادي في إطار استراتيجية واضحة المعالم لبناء اقتصاد قوى يستطيع أن يتعامل بكفاءة وإيجابية مع كل التحولات والتحديات التي يشهدها الاقتصاد العالمي.

ترشيحات:

بنك الكويت المركزي يُطلق نظام الخدمات المصرفية الإلكترونية

التداولات العقارية بالكويت تقفز 81% في ديسمبر لـ542 مليون دينار

2.1 مليار دولار أرباح "إيكويت" في 2018 بارتفاع 22.5%

الوطنية العقارية تتم إجراءات بيع "مجمع الدسمان" بالكويت

أسهم الصناعة والبنوك تهبط بالبورصة الكويتية عند الإغلاق