TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك الكويت المركزي يُطلق نظام الخدمات المصرفية الإلكترونية

بنك الكويت المركزي يُطلق نظام الخدمات المصرفية الإلكترونية
محمد يوسف الهاشل، محافظ بنك الكويت المركزي

الكويت - مباشر: أعلن محافظ بنك الكويت المركزي، اليوم الأحد، إطلاق نظام الخدمات المصرفية الإلكترونية في إطار سعي البنك لتحسين الخدمات المصرفية المقدمة للوزارات والجهات الحكومية بما يحسن الكفاءة ويخفض النفقات التشغيلية ويوفر الوقت والجهد على جميع المتعاملين في نظم المدفوعات.

وبحسب بيان لـ"المركزي"، تلقى مباشر" نسخته اليوم، أوضح محمد يوسف الهاشل أن نظام الخدمات المصرفية الإلكترونية يتيح للجهات الحكومية إمكانية إجراء عمليات التحويل وسداد المدفوعات الحكومية إلكترونياً من حساباتها لدى البنك خلال دقائق معدودة بالكفاءة والدقة الكاملة وفي بيئة آمنة بدلاً من الإجراءات الحالية التي تستغرق عدة أيام.

وأضاف الهاشل: "يوفر النظام الجديد مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية للجهات الحكومية تتضمن الاطلاع على أرصدة الحسابات وسداد المدفوعات والتحويل بين الحسابات لدى بنك الكويت المركزي وكذلك التحويل إلى الحسابات الأخرى لدى البنوك داخل الكويت وخارجها، ويمكن من خلال النظام طباعة كشوف الحسابات والإشعارات المصرفية وتقارير العمليات التشغيلية".

كما يوفر النظام الذي أعده بنك الكويت المركزي خدمات إضافية متميزة لوزارة المالية بحكم إشرافها على حسابات الجهات الحكومية، حيث يتيح النظام إمكانية الاطلاع على الأرصدة والتفويضات، بالإضافة إلى استخراج كشوف الحسابات والتقارير الخاصة بالوزارات والجهات الحكومية وبما يعزز من دورها في إدارة السياسة المالية.

وأشار الهاشل إلى أن نظام الخدمات المصرفية الإلكترونية قد طوّر بما يوفر المرونة ويحقق سهولة الاستخدام مع مراعاة أفضل الممارسات العالمية وخاصة فيما يتعلق بمتطلبات أمن المعلومات والرقابة الداخلية الفعالة لتعزيز حماية المعلومات والمعاملات المصرفية.

وتابع: "يحقق النظام مزيداً من الكفاءة التشغيلية وتحسين انسيابية الأعمال في الجهات الحكومية، إضافة إلى توفير معلومات متكاملة عن العمليات المصرفية المنفذة، بدقة عالية وفي الوقت المناسب".

وأوضح المحافظ أن إطلاق النظام الجديد يأتي في إطار استراتيجية باشر بها بنك الكويت المركزي ترمي إلى تطوير شامل لنظم المدفوعات في دولة الكويت حيث يعكف بنك الكويت المركزي حالياً على تطوير نظام الكويت الوطني للمدفوعات، بالتعاون مع البنوك المحلية ويشمل ذلك تطبيق 8 أنظمة متطورة ستسهم بفاعلية في تطوير البنية التقنية للكويت وتوفير حلول رقمية فعالة وآمنة وموثوقة للمؤسسات المالية لتدعم الشمول المالي وتساهم في تطوير الاقتصاد الوطني.

ترشيحات:

التداولات العقارية بالكويت تقفز 81% في ديسمبر لـ542 مليون دينار

2.1 مليار دولار أرباح "إيكويت" في 2018 بارتفاع 22.5%

الوطنية العقارية تتم إجراءات بيع "مجمع الدسمان" بالكويت

نواف الفصام يستقيل من منصبه كرئيس لمجلس إدارة "يونيكاب"

أسهم الصناعة والبنوك تهبط بالبورصة الكويتية عند الإغلاق