تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أعمال القطرية تدرس تجزئة القيمة الاسمية للسهم

أعمال القطرية تدرس تجزئة القيمة الاسمية للسهم
مقر شركة أعمال
أعمال
AHCS
-1.31% 0.75 -0.01

الدوحة – مباشر: تعتزم شركة أعمال، تجزئة القيمة الاسمية لأسهمها إلى ريال واحد، مقابل 10 ريالات، وذلك عقب تعليمات أصدرتها هيئة قطر للأسواق المالية شاملة للسوق بأكمله.

وحسب بيان الشركة لبورصة قطر اليوم الأحد، فإنها ستقوم بعمل التعديلات القانونية اللازمة لوثائقها الدستورية، وفقاً للقواعد والأنظمة التي تحكم الشركات المدرجة للامتثال للتوجيه المذكور.

وأشارت إلى أن عملية تجزئة السهم تقوم على تقسيم كل سهم بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات إلى 10 أسهم بقيمة اسمية ريال واحد، مما يرفع إجمالي عدد أسهم شركة أعمال من 630 مليون سهم، إلى 6.30 مليار سهم، على أن تبقى القيمة الإجمالية لرأس المال المدفوع بدون أي تغيير عند 6.3 مليار ريال قطري.

وتابعت، أنه عند البدء بتداول أسهم الشركة على أساس التجزئة، سيتم تعديل عدد الأسهم التي يملكها كل مساهم تلقائياً لتصبح 10 أضعاف الأسهم التي يملكها.

ونوهت أعمال بأن تجزئة الأسهم لن تؤثر على مجمل القيمة السوقية للشركة، أو على نسب حصص الملكية للمساهمين الحاليين.

وتهدف تلك المبادرة الشاملة إلى جذب المزيد من المستثمرين الأفراد للسوق المحلي، وإلى تحسين السيولة وحجم التداول في بورصة قطر.

وكانت أعمال قد سجلت أرباحاً خلال التسعة الأشهر الأولى من العام الماضي بنحو 336.3 مليون ريال؛ مقارنة بــ352.9 مليون ريال أرباح ذات الفترة من 2017؛ بانخفاض 4.7%.

وأنهى سهم أعمال تعاملات اليوم ببورصة قطر مرتفعاً 0.21% ليصل إلى سعر 9.69 ريال.

 

ترشيحات..

أمير قطر يزور الكويت غداً في زيارة رسمية

حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية ترتفع 284% خلال نوفمبر

الملاحة القطرية تطلق خدمة جديدة للنقل المباشر للحاويات

كم تبلغ استثمارات دول الخليج بسندات الخزانة الأمريكية؟

بورصات الخليج تتأهب لمكاسب جديدة.. لماذا؟