تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2.1 مليار دولار أرباح "إيكويت" في 2018 بارتفاع 22.5%

2.1 مليار دولار أرباح "إيكويت" في 2018 بارتفاع 22.5%
عمال بأحد مواقع عمل "إيكويت"

الكويت - مباشر: أعلنت مجموعة إيكويت عن نتائجها المالية لعام 2018، حيث حققت خلال فترة الربع الأخير من العام 2018 أرباحاً قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغت 427 مليون دولار، مقارنة بمبلغ 388 مليون دولار للفترة ذاتها من عام 2017، بنمو نسبته 10.1%.

وقالت الشركة في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم الأحد، إن الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغت في العام الماضي 2.12 مليار دولار، مقارنة بمبلغ 1.73 مليار دولار لعام 2017، مرتفعة بنحو 22.5%.

وارتفع صافي دخل المجموعة بعد الضريبة في العام الماضي بنسبة 38.1%، ليصل لنحو 1.56 مليار دولار، مقارنة بمبلغ 1.13 مليار دولار في عام 2017.

وتعليقاً على النتائج، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة، راميش راماجندران: "تعكس الأرباح القياسية للمجموعة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك الأداء المتفوق لجميع الأقسام".

وأضاف راماجندران: "السنة المنصرمة كانت آمنة بشكل استثنائي حيث لم يتم تسجيل أي حوادث على صعيد الصحة والسلامة والبيئة في جميع مرافق المجموعة حول العالم، كما تخطى حجم التصنيع في جميع مواقعنا العالمية الأرقام المعهودة، وكانت الأسعار جيدة جداً لا سيما في أول تسعة أشهر من العام، بالإضافة إلى سياستنا الناجحة في ترشيد التكاليف".

تطلعات عام 2019

وقال راماجندران: "أدت التقلبات العالمية الأخيرة التي شهدتها أسواق السلع والأسعار بسبب عدم التيقن من الرسوم الجمركية إلى حدوث تباطؤ في الربع الرابع من عام 2018 الذي يستمر في أوائل عام 2019. ومع ذلك، فقد اعتاد فريق عمل إيكويت على تخطي مثل تلك التحديات ولدي ثقة تامة أن خبراتهم والتزامهم المستمر سيثمر بالنجاح".

وتابع: "حافظت مجموعة إيكويت على مكانتها القيادية كثاني أكبر منتج للإيثيلين جلايكول على مستوى العالم، حيث تنتج أكثر من 2.5 مليون طن سنوياً. وتتطلع الشركة إلى تعزيز مكانتها العالمية خلال الأشهر المقبلة بإضافة قدرة إنتاجية جديدة تبلغ 750 ألف طن سنوياً من الإيثيلين جلايكول مع قرب إطلاق العمليات من مرفق المجموعة الجديد (أويستر كريك) الواقع في ولاية تكساس على ساحل خليج الولايات المتحدة".

وتعتبر مجموعة إيكويت من الجهات العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات وثاني أكبر منتج للإيثيلين جلايكول على مستوى العالم. وتمتلك المجموعة وتتولى تشغيل مجمعات صناعية في الكويت وأمريكا الشمالية وأوروبا لإنتاج أكثر من 6 ملايين طن سنوياً من الإيثيلين، والإيثيلين جلايكول، والبولي إيثيلين، وتيريفثالات البولي إيثيلين، والستايرين مونيمر، والبرازيلين، والعطريات الثقيلة، والبنزين.

وتضم "إيكويت" كلا من شركة إيكويت للبتروكيماويات والشركة الكويتية للأوليفينات، إضافة إلى مجموعة من الشركات التابعة، مثل شركة أم إي جلوبال وشركة إيكوي بوليمرز. ويتم تسويق هذه المنتجات في آسيا والقارتين الأمريكيتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

ومساهموا مجموعة إيكويت هم شركة صناعة الكيماويات البترولية، وشركة داو للكيماويات، وشركة بوبيان للبتروكيماويات، وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية

ترشيحات:

الوطنية العقارية تتم إجراءات بيع "مجمع الدسمان" بالكويت

نواف الفصام يستقيل من منصبه كرئيس لمجلس إدارة "يونيكاب"

أسهم الصناعة والبنوك تهبط بالبورصة الكويتية عند الإغلاق

43.9 مليار دولار حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية بنوفمبر