TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. هاكاثون أبوظبي ينطلق بحضور 300 مشارك

اليوم.. هاكاثون أبوظبي ينطلق بحضور 300 مشارك
جانب من انطلاق هاكاثون الإمارات في أبوظبي

أبوظبي - مباشر: انطلق في العاصمة أبوظبي اليوم الأحد "هاكاثون أبوظبي" في جامعة خليفة أبوظبي بمشاركة أكثر من 300 متسابق، من طلاب وموظفين وأصحاب شركات ورواد أعمال.

وتعتبر المرحلة الأولى من هاكاثون الإمارات 2019 (بيانات للسعادة وجودة الحياة)، والذي تنظمه الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، في مختلف إمارات الدولة بالتزامن مع شهر الابتكار، وفقاً لبيان صحفي.

ويقام هاكاثون أبوظبي على مدى ثلاثة أيام، حيث تضمّن اليوم الأول ورشاً تعريفية حول آليات عمل الهاكاثون، وكيفية العمل ضمن فرق تضم أشخاصاً متعددي المعارف والاهتمامات، والتعامل مع البيانات بهدف الوصول إلى حلول تعبّر عن احتياجاتهم.

وتسهم في سعادة المجتمع وتعزيز جودة الحياة، ويمكن للمتنافسين من خلال هذه الورش التعرف على أدوات تحليل البيانات، وأدوات عرض البيانات، ومفاهيم البيانات، وكيفية العمل مع البيانات الحكومية الإماراتية، والبيانات الجغرافية المكانية المتقدمة.

ومن المتوقع أن يساهم هاكاثون الإمارات 2019 في تطوير التطبيقات والحلول المتعلقة بالأغذية والموارد الطبيعية، ومساعدة الحكومة على تأمين الغذاء والحفاظ على استدامة الموارد، كما سيعمل المتنافسون على الوصول إلى تطبيقات ذكية تعمل على استخدام الذكاء الاصطناعي.

كما يتضمن هاكاثون ابوظبي تحديات خاصة على مستوى إمارة ابوظبي مثل تحدي المبدعين من أجل العدالة، وتحدي تعزيز العلاقات الاجتماعية في المجتمع الاماراتي، وتحدي تعزيز نمط الحياة في دولة الامارات.

 

ترشيحات..

انطلاق أعمال المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية في أبوظبي

"مجموعة جنة" تعتزم افتتاح فندقين جديدين في دبي والشارقة

قرقاش: الإمارات ترحب بشيخ الأزهر وبابا الكنيسة الكاثوليكية بعام التسامح2019