TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البترول المصرية تعلن توصيل الغاز لنصف مليون متعاقد خلال7 أشهر

البترول المصرية تعلن توصيل الغاز لنصف مليون متعاقد خلال7 أشهر
توصيل غاز طبيعي - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المصري، توصيل الغاز الطبيعي لنحو 500 ألف متعاقد في الفترة من يوليو 2018 وحتى يناير 2019، ضمن مبادرة التقسيط الميسر بدون مقدم أو فوائد.

وقال الوزير طارق الملا في بيان اليوم الأحد، إن عدد الوحدات التي تم توصيلها بالغاز الطبيعي منذ بدء النشاط عام 1981 وحتى الآن بلغ نحو 9.5 مليون وحدة سكنية.

وتوقع الوزير زيادة عدد المتعاقدين إلى نحو 600 ألف متعاقد نهاية الشهر الحالي، مؤكداً أن المدن والمناطق التي وصلها الغاز الطبيعي لأول مرة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة ضمت كلاً من مدينة الصداقة الجديدة بأسوان ومغاغة بالمنيا وكفر أبراش بالشرقية وقرية صف البلد بالصف بمحافظة الجيزة.

وأشار الملا، إلى أنه تم توصيل الغاز إلى 70 مدينة ومنطقة على مستوى الجمهورية خلال عام 2018 لأول مرة، ومن المخطط التوصيل إلى ما يتراوح ما بين 70-85 مدينة ومنطقة أخرى خلال العام الحالي.

كان الوزير قرر تطبيق نظام تقسيط التكلفة التي يتحملها المواطن في المناطق التي يدخلها الغاز الطبيعي لأول مرة بواقع 30 جنيهاً شهرياً لمدة 6 سنوات بدون مقدمات أو فوائد والتي أدت لنجاح المشروع في تحقيق معدلات توصيل تخطت المليون وحدة سكنية خلال العام الماضي.

ترشيحات:

البترول المصرية تُقر توصيل الغاز للمنازل بقسط شهري 30 جنيهاً

البترول المصرية: توصيل الغاز الطبيعي لـ150 ألف عميل في شهرين

مصر تصدر صكوكاً لأول مرة خلال 2019-2020

إثيوبيا: تأخير بناء سد النهضة زاد التكلفة بنسبة 60%

البورصة المصرية تعلن تدشين مؤشر جديد

السفارة المصرية ببيروت تعيد مواطناً مصرياً بعد تغيبه 20 عاماً

مصر تبدأ تطبيق منظومة جمركية جديدة بمطار القاهرة خلال أيام