TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملاحة القطرية تطلق خدمة جديدة للنقل المباشر للحاويات

الملاحة القطرية تطلق خدمة جديدة للنقل المباشر للحاويات
صورة لحاويات نمطية في أحد الموانئ
ملاحة
QNNS
-2.32% 10.53 -0.25

الدوحة - مباشر: أعلنت شركة الملاحة القطرية، المدرجة ببورصة قطر، إطلاق خدمة البحر الأسود السريعة، وخدمة جديدة للنقل المباشر للحاويات، تعمل على خطوط فرعية، وتربط اليونان، وتركيا، وجورجيا، وروسيا.

وأشار بيان الشركة اليوم الأحد، إلى أن الخدمة الجديدة تُعد أول أعمال "ملاحة" في أوروبا، وهي تربط ما بين البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط، وتلتزم الشركة بتوفير خدمات نقل حاويات سريعة وموثوقة، أينما تدعو حاجة العملاء والشركاء.

وستتبع خدمة البحر الأسود السريعة مساراً بحرياً يمتد من مرفأ بيرايوس في اليونان، مروراً بكومبورت في إسطنبول وبوتي في جورجيا، ونوفوروسيسك في روسيا، ومن ثم تنتهي بيرايوس في اليونان، وتم تحديد سفينتين بسعة 1700 حاوية و300 حاوية مبردة لكل واحدة لخدمة هذا المسار.

وتستخدم شركة ملاحة حالياً 12 ميناء بشكل مباشر، إلى جانب أكثر من 20 ميناء من خلال خدمة تتبع الشحنات، وتغطي منطقة الشرق الأوسط، وشبه القارة الهندية، وجنوبي شرقي آسيا، وأوروبا، كما تمتلك شبكة ملاحة اللوجستية ما ينوف على 1000 مكتب تمثيلي في أكثر من 100 دولة حول العالم.

وكانت الشركة قد أعلنت منتصف ديسمبر السابق، خططها لتطوير مجمع الصيانة البحرية في مسيعيد، وذلك بالمشاركة مع رويال هسكونين دي إتش العالمية؛ استعداداً لمزيد من التوسع في السوق الحالية وتقديم خدمات متطورة.

وتأسست ملاحة في يوليو 1957 كأول شركة مساهمة عامة مسجلة في قطر، وتمكنت من توسيع قاعدة أعمالها لتشمل عمليات النقل البحري للغاز، والمشتقات النفطية، والحاويات والبضائع السائبة، وخدمات دعم المنصات البحرية، وإدارة الموانئ، والخدمات اللوجستية، وإصلاح السفن والوكالات التجارية، والاستثمارات العقارية بالإضافة إلى إدارة الأصول.

وبحلول الساعة 12:10 بتوقيت قطر، ارتفع سهم ملاحة بنسبة 0.43% ليصل إلى سعر 69.30 ريال.

 

ترشيحات..

أمير قطر يزور الكويت غداً في زيارة رسمية

قطر للتنمية" يطلق النسخة الرابعة من برنامج "خطوة"

كم تبلغ استثمارات دول الخليج بسندات الخزانة الأمريكية؟

بورصات الخليج تتأهب لمكاسب جديدة.. لماذا؟

5فعاليات اقتصادية مرتقبة بالأسواق العالمية خلال الأسبوع