TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي البحريني يدعو الشركات لاختبار الحلول التجريبية عبر الحدود

المركزي البحريني يدعو الشركات لاختبار الحلول التجريبية عبر الحدود
المصرف المركزي البحريني

مباشر: أعلن مصرف البحرين المركزي من خلال "الشبكة العالمية للابتكار المالي"، عن فتح باب التقديم للشركات لاختبار وتجربة منتجات وخدمات ونماذج عمل مبتكرة للقطاع المالي في أكثر من بلد. 

ووفقاً لبيان تلقاه مباشر اليوم الأحد، تأتي هذه المبادرة استكمالا لإنشاء "الشبكة العالمية للابتكار المالي"، وهي مجموعة تضم 29 جهة رقابية دولية تعهدت بالقيام بعمل مشترك في الابتكار المالي مع مراعاة حماية المستهلك. 

وجاءت منصة اختبار الحلول التجريبية عبر الحدود نتيجة إصدار الورقة الاستشارية العام الماضي بشأن مهام وآلية عمل المجموعة في خلق بيئة تسمح للشركات بتجربة التقنيات الجديدة عبر بلدان متعددة في الوقت ذاته، بالإضافة إلى النظر في كيفية عمل المنتج أو الخدمة في السوق، مع ضمان إجراءات حماية المستهلك المناسبة.

وقال رشيد محمد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي: "تمثل هذه المبادرة جهود ومساعي المصرف نحو تفعيل مسيرة التحول الرقمي والابتكار في مملكة البحرين، كما تدل على تطوير التعاون في مجال التكنولوجيا المالية مع أبرز المراكز المالية العالمية لإنشاء بيئة مناسبة للشركات الرائدة في توفير الخدمات المالية المبتكرة. وتأتي هذه المبادرة بناءً على نجاح تجربة المصرف مع البيئة الرقابية التجريبية في مملكة البحرين منذ إطلاقها في منتصف العام 2017، ونتطلع إلى استقطاب المزيد من الشركات المبتكرة من خلال هذه المنصة".

وقال خالد الرميحي، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية – البحرين: "نجحت البحرين في خلق بيئة مساندة لقطاع التكنولوجيا المالية مبنية على قاعدة متينة من النظم والتشريعات، ومدعومة بكفاءات ماهرة لديها خبرة طويلة في قطاع الخدمات المالية، وتنافسية عالية في الكلفة".