TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعمار مصر تنفي مفاوضات الاستحواذ على "مدينة نصر"

إعمار مصر تنفي مفاوضات الاستحواذ على "مدينة نصر"
أحد مشروعات إعمار مصر
مدينة مصر
MASR
-6.83% 3.82 -0.28
إعمار مصر
EMFD
-8.24% 5.46 -0.49

القاهرة - مباشر: أكدت شركة إعمار مصر للتنمية، عدم وجود مفاوضات بينها وبين شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بشأن الاستحواذ.

وجاء نفي الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، رداً على المنشور تحت عنوان "إعمار مصر أقرب مرشح للاستحواذ على مدينة نصر" بإحدى الصحف.

وفي بيان منفصل للبورصة، أكدت شركة مدينة نصر للإسكان، أنه لا توجد أي اتصالات مع إعمار مصر في هذا الشأن.

وكان مجلس إدارة مدينة نصر، أعلن الشهر الماضي تعذر استكمال التفاوض مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار - سوديك بشأن عرض شراء سوديك لها، مرجعة ذلك إلى عدم الاتفاق على معامل مبادلة الصفقة.

وفي أكتوبر 2018، أعلنت سوديك أنها تعتزم من حيث المبدأ تقديم عرض شراء إجباري على أسهم مدينة نصر عن طريق التبادل المباشر للأسهم (مبادلة بأوراق مالية فقط).

وقالت مدينة نصر للإسكان والتعمير، أبريل الماضي، إن مجلس الإدارة ناقش مقترح التعاون مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك، إما بالدمج وإما بالاستحواذ.

وأظهرت المؤشرات المالية لمدينة نصر للإسكان والتعمير خلال التسعة أشهر الأولى من 2018، ارتفاع أرباحها بنسبة 15% على أساس سنوي، حيث حققت أرباحاً بلغت 869.07 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 757.14 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

ويبلغ رأسمال مدينة نصر للإسكان 1.2 مليار جنيه، موزعاً على عدد 1.2 مليار سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم. 

ترشيحات:

مدينة نصر للإسكان تدرس فرص الدمج أو الاستحواذ على سوديك

مدينة نصر تُعيِّن هيرمس مستشاراً للتعاون مع سوديك