TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أمانة للتأمين" تحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة

"أمانة للتأمين" تحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة
عملات فئة الريال السعودي والدولار الأمريكي- أرشيفية
أمانة للتأمين
8310
28.57% 13.50 3.00

الرياض- مباشر: أعلنت شركة أمانة للتأمين التعاوني، عن تحديد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة.

وقالت الشركة في بيان على "تداول"، اليوم الأحد، إن 4 فبراير 2019، هو تاريخ بداية فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة، ويوم 11 فبراير 2019 هو تاريخ نهاية فترة تداول الحقوق، و14 فبراير 2019، تاريخ نهاية مرحلة الاكتتاب.

وقالت الشركة إنه فيما يتعلق بتفاصيل الطرح المتبقي فإنه يُسمح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهم في الاكتتاب (كلياً أو جزئياً) في الأسهم الجديدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم، وأن تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة يكون وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

وتابعت: في حال تبقى أسهم لم يُكتتب فيها، فستُطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذو الطابع المؤسسي بحسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار كما سيقوم المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية لعمية الطرح "الأهلي كابيتال" بالتعهد بتغطية حقوق أولوية شركة أمانة للتأمين التعاوني في حال عدم تغطية كامل الاكتتاب.

ونبهت الشركة المستثمرون الذين لا يرغبون في الاكتتاب على أهمية بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة، حتى لا تتعرض قيمة محافظهم الاستثمارية للانخفاض نتيجة لعدم الاستفادة من حقوقهم بالبيع أو بالاكتتاب.

وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة في اجتماعها يوم 28 يناير الماضي، على زيادة رأسمال الشركة بنسبة 71.43%، بطرح أسهم حقوق أولوية.

وتم التصويت على زيادة رأسمال الشركة بقيمة 100 مليون ريال، ليرتفع من 140 مليون ريال إلى 240 مليون ريال.

وأشارت إلى أن الهدف من الزيادة هو تحسين مستوى هامش الملاءة المالية ودعم المركز المالي للشركة.

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية، في نوفمبر الماضي على طلب الشركة بزيادة رأسمالها عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 100 مليون ريال .

ترشيحات:

"بدجت السعودية" توصي بتوزيع 1.5 ريال للسهم توزيعات نقدية

سببان وراء ارتفاع أرباح "بدجت السعودية" 13.7% العام الماضي

مصاريف العمليات تهبط بأرباح البنك السعودي الفرنسي 6.37% في 2018