تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

211 مليون دولار أرباح الكويتية للستايرين في 2018 بارتفاع 124.5%

211 مليون دولار أرباح الكويتية للستايرين في 2018 بارتفاع 124.5%
عادل يوسف السعد المنيفي ، الرئيس التنفيذي لـ "الكويتية للستايرين"

الكويت - مباشر: أعلنت الشركة الكويتية للستايرين، يوم الخميس الماضي، عن تحقيق أرباحٍ صافية بقيمة 211 مليون دولار في عام 2018، بالمقارنة بأرباح عام 2017 التي بلغت 94 مليون دولار، بنمو نسبته 124.5%.

وبحسب بيان لشركة "إيكويت" تلقى "مباشر" نسخته، قال الرئيس التنفيذي لـ"الكويتية للستايرين"، عادل يوسف السعد المنيفي: "حققت الشركة أرباحاً صافية قياسية خلال عام 2018، حيث ارتفعت بنسبة تفوق 124% مدعومةً بزيادة في الإنتاج الذي تجاوز الطاقة الإنتاجية التصميمية والبالغة 450 ألف طن متري سنويا من مادة الستايرين مونيمر، وكذلك واصلت الشركة تعزيز أدائها في أسواقها الرئيسية التي تشمل الصين وجنوب شرق آسيا والهند".

وأضاف المنيفي: "قامت الشركة بتحسين مركزها التنافسي خلال العام 2018 بفضل الإجراءات لتقنين التكاليف الثابتة وزيادة الكفاءة التشغيلية والسلامة المهنية، الأمر الذي ساهم في زيادة جودة المنتجات لخدمة قاعدة عملائنا. ولا بد من الإشارة إلى أن الأوضاع التجارية بين الولايات المتحدة والصين كان لها دور في دعم مستوى أسعار الستايرين مونيمر في مختلف أسواق الشركة، ما أدى إلى النمو الملحوظ وغير المسبوق في ربحية الشركة خلال عام 2018".

ومنذ انطلاق عملياتها في عام 2009، ساهمت الشركة الكويتية للستايرين بشكل كبير في دعم نجاح مساهميها، علاوة عن تعزيز مكانة الكويت الصناعية والاقتصادية في العالم.

وتأسست الشركة الكويتية للستايرين عام 2004 كشراكة عالمية فيما بين الشركة الكويتية للعطريات وشركة داو للكيماويات.

وتعتبر الشركة جزءاً من شراكة إيكويت الكبرى التي تتضمن كذلك الشركة الكويتية لإنتاج البرازيلين والشركة الكويتية للأوليفينات ضمن مظلة عمليات متكاملة يتم تشغيلها من قبل شركة ايكويت للبتروكيماويات في دولة الكويت.

كما تُعد الكويتية للستايرين الجهة الأولى والوحيدة لإنتاج وتصدير مادة الستايرين مونيمر في دولة الكويت.

ترشيحات:

مواجهة جديدة بين "الخرافي" و"العلي" على خصخصة بورصة الكويت

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية والسيولة تتجاوز 3 ملايين دينار

الدولار يرتفع أمام الدينار إلى 0.303.. واليورو يتراجع

توقعات بصعود البورصة الكويتية بدعم من نتائج البنوك

9 مارس.. عمومية "الكويت الوطني" تناقش توزيعات الأرباح السنوية

الاستئناف تؤيد حكم صادر ضد تابعة لـ "نور للاستثمار"