تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بصعود البورصة الكويتية بدعم من نتائج البنوك

توقعات بصعود البورصة الكويتية بدعم من نتائج البنوك
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن ترتفع المؤشرات الكويتية خلال جلسة اليوم الأحد، على وقع إعلانات النتائج السنوية للعام 2018، وخاصة فيما يتعلق بالبنوك التي كان آخرها بنك الكويت الدولي الذي أعلن عن البيانات السنوية يوم الخميس الماضي.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، علي السلمي إن نتائج البنوك تبقى هي الوقود الرئيسي والمحرك الأساسي للبورصة الكويتية، لما تتمتع به من ثقة المتداولين والمستثمرين على السواء، كما أن البنوك تبقى في أي اقتصاد هي الملاذ الآمن للاستثمار.

وأوضح السلمي أن مؤشر السوق الأول الذي يشمل على معظم الأسهم البنكية في البورصة تراجع في آخر جلسات الأسبوع الماضي، لكنه ما زال يتحرك فوق حاجز الـ 5430 نقطة، وهو عنصر إيجابي قد يدفع المؤشر للارتداد صعوداً خلال جلسة اليوم.

من جانبه، قال مستشار التحليل الفني لأسواق المال، إبراهيم الفيلكاوي، إن المؤشر الأول نجح في الوصول إلى مستوى المقاومة النفسية 5500 نقطة، وما زال هدف الرأس والكتفين قائماً عند المستوى 5550 - 5600 نقطة.

وأضاف الفيلكاوي: "في حال اخترق مؤشر السوق الأول هذه المستويات فإنه يستهدف المستوى الرئيسي لنموذج الرأس والكتفين 5700 نقطة بدعم من الإعلانات المالية".

وتابع: "أما في حال زادت عمليات البيع عند هذه المستويات فقد يستمر بعملية جني الأرباح والتحرك الأفقي بين مستوى الدعم 5350 والمقاومة 5450 نقطة، وفي حال تم كسر الدعم فقد يعطي السوق إشارة الخروج، ويستهدف المستوى التالي 5180 ونعتقد أن يكون ذلك بضغط من سهم بيت التمويل الكويتي في حال تم كسر دعمه 575 فلساً".

كانت المؤشرات الكويتية أنهت جلسة الخميس الماضي على تباين، حيث ارتفع المؤشران العام والرئيسي بنسبة 0.05% و0.46% على الترتيب، فيما تراجع مؤشر السوق الأول بواقع 0.15%.

ترشيحات:

9 مارس.. عمومية "الكويت الوطني" تناقش توزيعات الأرباح السنوية

الاستئناف تؤيد حكم صادر ضد تابعة لـ "نور للاستثمار"

الكويت: دفعة جديدة من الشهادات إلى "التدقيق" لكشف المزوّرين

الجراح: 13% نمواً بأصول "الكويت الدولي" نهاية 2018.. والأرباح 21 مليون دينار