الخطوط القطرية تطلب ترقية 10 طائرات من إيرباص

الخطوط القطرية تطلب ترقية 10 طائرات من إيرباص
أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية

الدوحة - مباشر: أعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية ترقية 10 طائرات ضمن طلب الشراء لـ50 طائرة إيرباص "A321 نيو"، إلى طائرات إيرباص "A321LR" ذات المدى التشغيلي الأطول، واستلام أول طائرة في 2020.

وحسب بيان القطرية اليوم الخميس، فإن الطائرة الجديدة تضم خزانات وقود إضافية، وتتيح وزنا أقصى أكثر عند الإقلاع، مما يمنح الطائرة القدرة على التحليق إلى مسافات أطول.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للمجموعة، إن القطرية قامت بدراسة ما يحتاجه أسطول طائراتها، ورأت أن إيرباص A321LR سوف تساهم في توفير قدرات إضافية للأسطول وتدعم خطط المجموعة التوسعية.

ونوه بأن القطرية اتفقت مع إيرباص لترقية 10 طائرات ضمن طلب الشراء لـ50 طائرة إيرباص A321 نيو، إلى طائرات A321LR ذات المدى الأطول، حيث سنستلم أولى الطائرات الجديدة من الطراز الأخير في عام 2020.

يشار إلى أن القطرية تشغل أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 200 طائرة، إلى أكثر من 160 وجهة عمل وسياحة في الشرق الأوسط، وأوروبا، وأفريقيا، وآسيا، ومنطقة المحيط الهادئ، وأمريكا الشمالية، وأمريكا الجنوبية.

وكانت القطرية قد عدلت في ديسمبر 2017، طلبية سابقة من شركة إيرباص مكونة من 50 طائرة من طراز"A320neo"  بإضافة 50 طائرة جديدة من طراز "A321neo AFC" بقيمة 6.3 مليار دولار حسب قائمة الأسعار المعلنة.

 

ترشيحات..

كابيتال إنتليجنس تعدل النظرة المستقبلية لـ"قطر الوطني" إلى "مستقرة"

بعد إعلان القوائم المالية..سهم "المستثمرين" يتراجع لأدنى سعر بـ14 شهراً

تقلص الأرباح الفصلية لـ"المستثمرين القطريين" يضغط على النتائج السنوية

أرباح "الرعاية" تستقر بالربع الرابع.. وتوزيع 3 ريالات للسهم نقداً

"الوطني" يرفع السعر المستهدف لسهم قطر الإسلامي لـ 129 ريالاً

قطر و"الصحة العالمية" تناقشان استعدادات كأس العالم وفتح مكتب تمثيلي