TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فلسطين تبحث مع الصين مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة

فلسطين تبحث مع الصين مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة
بجانب من الاجتماع

مباشر: افتتحت وزيرة الاقتصاد الوطني الفلسطيني، الجولة الاولى للمفاوضات مع جمهورية الصين الشعبية حول اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

وأضافت عبير عودة، في بيان لها، يوم الأربعاء، خلال الافتتاح الذي تم بحضور السفير الصيني لدى دولة فلسطين قواة واي، على ان أطلاق مفاوضات التجارة الحرة مع جمهورية الصين، يأتي تأكيداً على عمق علاقات الصداقة بين البلدين والروابط الاقتصادية والسياسية بينهما.

وأوضحت أن ذلك الافتتاح يأتي تماشياً مع توجهات القيادة الفلسطينية بتعزيز العلاقات السياسة والتجارية مع جمهورية الصين الشعبية، والتي ترجمتها اللقاءات والتفاهمات التي تمت بين الجانبين الفلسطيني والصيني خلال الاعوام الثلاث الماضية، وانسجاما مع مبادرة الحزام والطريق، معربة تقديرها للجهود الصينية الهادفة إلى المساهمة في تنمية الاقتصاد الفلسطيني.

وأشارت الوزيرة الى ان الجولة التفاوضية هي من أهم مخرجات اللجنة الفلسطينية الصينية المشتركة التي عقدت في يوليو الماضي في الصين، مؤكدة على ضرورة مراعاة الجانب الصيني لخصوصية الاقتصاد الفلسطيني نظرا لوجود عوائق يفرضها الاحتلال تحد من تدفق السلع والمنتجات الفلسطينية الى الاسواق الخارجية. 

ولفتت الوزيرة عودة الى أهمية الاتفاقية في تفعيل علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين فلسطين والصين كونها ستعمل على زيادة حجم التبادل التجاري بينهما بما يعود بالنفع على البلدين.

ترشيحات ...

غداً..24 مرشحاً يتنافسون بانتخابات غرفة تجارة وصناعة "رام الله والبيرة"

الرئيس الفلسطيني يقبل استقالة حكومة رامي الحمدالله

حكومة رامي الحمدالله الفلسطينية تتقدم باستقالتها

القمة العربية تعتمد زيادة موارد صندوقي القدس والأقصى بـ500مليون دولار

الوزراء الفلسطيني يعتمد اتفاقية لدعم التعليم بـ14 مليون دولار

"الاقتصاد الفلسطينية" تبدأ مشروع تنمية القطاع الخاص بـ13 مليون دولار