"دبي للاستثمار" تؤجل بيع صكوك

"دبي للاستثمار" تؤجل بيع صكوك
المقر الرئيسي لشركة دبي للاستثمار، الصورة أرشيفية
دبي للاستثمار
DIC
-2.45% 1.59 -0.04

دبي - مباشر: أرجأ مجمع دبي للاستثمار، التابع لشركة دبي للاستثمار، إصدار صكوك مزمعة مقومة بالدولار، وقال: إن المزيد من البدائل التمويلية الأكثر جاذبية متوافر.

وكان المجمع يخطط لبيع صكوك أجلها 5 سنوات لإعادة تمويل أوراق مالية قائمة عن أحد البنوك المرتبة للعملية، بحسب وكالة رويترز.

وسيواصل المجمع مراقبة الأسواق، وإنه يخطط لإعادة التواصل مع المستثمرين في الوقت المناسب. ويضم مجمع دبي للاستثمار جامعة و6 مدارس و5 فنادق عاملة.

 ومنحت وكالة ستاندرد آند بور"إس آند بي" للتصنيفات الائتمانية، منذ أيام صكوك شركة تطوير مجمع دبي للاستثمار، تصنيفاً مؤقتاً عند درجة (BB+).

ويأتي ذلك متوافقاً مع تصنيف الإصدارات طويل الأجل لشركة دبي للاستثمار. ويتوقف تقييم الصكوك النهائي على تسلم الوكالة؛ للوثائق النهائية المتعلقة بالإدراج.

وقالت شركة دبي للاستثمار إن مجمع دبي للاستثمار المملوك بالكامل لها كلف خمس جهات ووكلاء طرح لترتيب سلسلة من اجتماعات المستثمرين ذوي الدخل الثابت، قبل الطرح المزمع للصكوك بأجل استحقاق محدد مدته خمس سنوات.

وأِشارت الشركة في بيان سابق لسوق دبي المالي أن مجمع دبي للاستثمار عين كلاً من: "سيتي بنك"، وبنك "دبي الإسلامي"، وبنك "الإمارات دبي الوطني"، وبنك "أبوظبي الأول".

كما قام المجمع تعين بنك "إتش إس بي سي" من تلك البنوك، إضافةً لتعيينه شركة "المال كابيتال" مستشاراً مالياً في عملية إصدار الصكوك.

وأشارت الشركة إلى أن الاجتماعات ستعقد في "سنغافورة" و"هونغ كونغ"، و"أبوظبي" ، و"دبي"، و"لندن"، بدءاً من يوم الجمعة الموافق 25 يناير الجاري.

ولفتت إلى أن ذلك قبل الموعد المقرر لطرح صكوك غير مضمونة بأجل استحقاق محدد بخمس سنوات، ومقومة بسعر ثابت بالدولار، ومتوافقة مع معايير Reg S.

ترشيحات:

"الوقود" و"مارثون النتائج" يسيطران على أحداث الاقتصاد الإماراتي بنشرة "مباشر"

 صور.. محمد بن راشد يزور معرض الصحة العربي في دبي

 إنجاز مشروع المحلات التجارية في زايد بـ8.7 مليون درهم.. بالصور

 أدنوك للتوزيع تفتتح 3 محطات جديدة في دبي

 "3 أيام من التخفيضات الكبرى" تعود من جديد بدبي

 توقعات بنمو مناخ الأعمال في عجمان