TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُقر قيد أسهم زيادة رأسمال التجاري الدولي وأوراسكوم للتنمية

البورصة تُقر قيد أسهم زيادة رأسمال التجاري الدولي وأوراسكوم للتنمية
أحد فروع التجاري الدولي

القاهرة - مباشر: قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية قيد أسهم زيادة رأسمال كل من البنك التجاري الدولي - مصر، وشركة أوراسكوم للتنمية مصر.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، أنه تقرر قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للبنك التجاري الدولي من 11.6 مليار جنيه إلى 14.5 مليار جنيه عبر أسهم مجانية.

وأضافت البورصة أنه من المقرر إدراج أسهم البنك بعد الزيادة على قاعدة البيانات مع تحديد سعر مرجعي بدءاً من جلسة 14 فبراير المقبل.

وقال البنك اليوم إن نهاية الحق في الأسهم المجانية لحامل السهم حتى جلسة 13 فبراير 2019 على أن يتم توزيع الأسهم بواقع ربع سهم مجاني لكل سهم أصلي بدءاً من جلسة 14 فبراير المقبل، مع جبر كسور الأسهم لصالح صغار المساهمين.

وفي مارس الماضي، أقرت الجمعية العامة العادية للبنك توزيع كوبون نقدي بقيمة جنيه واحد للسهم، وتوزيع سهم مجاني لكل 4 أسهم.

وذكرت البورصة في بيان منفصل اليوم، أنه تقرر قيد أسهم زيادة رأسمال أوراسكوم من1.1  مليار جنيه إلى 1.13 مليار جنيه، على أن تدرج أسهم الزيادة بدءاً من جلسة الغد 31 يناير الجاري.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لأوراسكوم للتنمية مصر، وافقت في نوفمبر الماضي، على زيادة رأس مال الشركة المصدر والمدفوع من 1.10 مليار جنيه إلى 1.13 مليار جنيه، بزيادة نقدية قدرها 22.16 مليون جنيه، والزيادة موزعة على 22.166 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم.

ترشيحات:

أوراسكوم للتنمية تبيع أصولاً بـ856 مليون جنيه

البورصة توافق على قيد تعديل اسم أوراسكوم للاتصالات

عاجل.. 7.01 مليار جنيه أرباح التجاري الدولي في 9 أشهر