TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بنمو مناخ الأعمال في عجمان

توقعات بنمو مناخ الأعمال في عجمان
أحد المعالم السياحية بإمارة عجمان- الصورة أرشيفية

دبي- مباشر: ارتفع المؤشّر الكلي المتوقع للثقة في مناخ الأعمال 18 نقطة خلال النصف الأول من عام 2019، مقارنة بالنصف الثاني من عام 2018، مما يشير لتوقعات أكثر تفاؤلاً من العام الماضي. وتأتي هذه النتائج مدفوعةً بتوقعات إيجابية حول تعافي الأداء الاقتصادي العالمي عموماً والمحلي خاصة، فضلاً عن التوقعات بمزيد من النمو في قطاعات حيوية واستراتيجية مثل القطاع السياحي وقطاع العقارات. 

وشمل أداء المؤشر المتوقع أهم القطاعات الاقتصادية، حيث جاءت نتائج المؤشر أكثر تفاؤلاً للنصف الأول 2019 مقارنة بالنصف الثاني 2018 في مختلف القطاعات وتحديداً مع تصدر قطاع التصنيع وقطاع المطاعم والفنادق قائمة الأكثر ارتفاعاً في توقعات الأداء، بينما شهدت التوقعات انخفاضاً طفيفاً في المؤشرات القطاعية في قطاع النقل والتخزين. 

Image result for Department of Economic Development in Ajman

وأكد علي عيسى النعيمي، المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان وجود تحسن ملحوظ في المؤشرات القطاعية المتوقعة للنصف الأول من عام 2019، خاصة مع ارتفاع المؤشر المتوقع لثقة الأعمال من 108 نقطة خلال النصف الثاني من عام 2018، إلى 126 نقطة خلال النصف الأول من عام 2019 مثنياً على الطفرة الاقتصادية التي تشهدها إمارة عجمان، والتي تدعم بشكل كبير أداء النمو الاقتصادي في دولة الإمارات عموماً.

وأضاف: "يأتي ارتفاع مؤشر الثقة في مناخ الأعمال بالإمارة للنصف الأول من عام 2019، ليؤكد مكانة عجمان الريادية على خارطة الاقتصاد المحلي والعالمي، باعتبارها وجهة متميزة للأعمال والاستثمارات في مختلف القطاعات، وبالرغم من التحديات التي واجهتها معظم دول العالم خلال العام الماضي، إلا أن دولة الإمارات وبفضل السياسات الاقتصادية الناجحة التي تتبعها، استطاعت أن تسجل نمواً اقتصادياً تشير التوقعات إلى استمراريته وتحسنه خلال عام 2019" . 

 Image result for Ali Issa Al Nuaimi, Director General of the Department of Economic Development in Ajman

 وسجل المؤشر الكلي المتوقع ارتفاعاً في قطاع الإنشاءات، وقطاع تجارة الجملة والتجزئة، وقطاع العقارات وخدمات الأعمال، وقطاع المطاعم والفنادق الذي سجل توقعات نوعية بارتفاع من 120 نقطة إلى 141 نقطة.

في حين سجل قطاع التصنيع حسب المؤشر المتوقع، ارتفاعاً من 107 نقاط خلال النصف الثاني لعام 2018 إلى 130 نقطة في النصف الأول من 2019، كذلك سجل قطاع الإنشاءات 128 نقطة بعد أن كان 111 نقطة، وارتفع مؤشر قطاع تجارة الجملة والتجزئة المتوقع من 109 نقاط في النصف الثاني من العام الماضي إلى 113 نقطة خلال النصف الأول من هذا العام.

بينما أظهرت النتائج الفعلية عن ارتفاع التوقعات في قطاع العقارات وخدمات الاعمال من 111 نقطة إلى 132 نقطة، خلال نفس الفترة الزمنية المقارَنة. 

 

ترشيحات..

أسعار الوقود بالإمارات تتراجع للشهر الثاني على التوالي

كم بلغت أرباح ماجد الفطيم في 2018؟

هذه الجنسيات الأكثر استفادة من تخفيض أسعار الكهرباء بالإمارات

أسعار الذهب الإماراتي تواصل انتعاشها لليوم الثاني على التوالي