TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة المصرية تعلن نتائج المراجعة الدورية لمؤشرات السوق

البورصة المصرية تعلن نتائج المراجعة الدورية لمؤشرات السوق
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: اعتمدت إدارة البورصة المصرية، التعديلات التي أقرتها لجنة المؤشرات في إطار المراجعة الدورية نصف السنوية لمؤشرات السوق، على أن يتم العمل بها يوم الأحد المقبل الموافق 3 فبراير.

وأوضح بيان للبورصة المصرية، أن المراجعة الدورية الأولى لعام 2019 شهدت خروج 8 شركات من مؤشر EGX30 مقابل دخول ثمانية أخرى، منها شركتين جديدتين هما شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية وشركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية والذي بدأ التداول عليهما أكتوبر 2018.

كما شهد مؤشر البورصة المصرية متساوي الأوزان EGX50 EWI استبعاد 11 شركة، في حين شهد مؤشر EGX70 خروج 22 شركة، انضمت 6 شركات منها إلى مؤشر EGX30، أما مؤشر EGX100 فقد شهد استبعاد 17 شركة.

في حين لم يشهد مؤشر النيل Nile Index استبعاد لأي شركة، لتبقي عدد الشركات المكونة للمؤشر 26 شركة، حيث لا تشترط منهجية مؤشر النيل عدد محدد من الشركات المكونة له.

 EGX 30:

 EGX 50

 EGX 70:

 

 EGX 100:

وتجري البورصة مراجعتين كل عام لمؤشراتها تنتهي الأولى في يناير ويتم بدء العمل بها أول فبراير، وتنتهي المراجعة الثانية أخر يوليو ويتم العمل بها بداية أغسطس.

وترصد المراجعات التغير في قيم التداولات على الأسهم المقيدة ومعدل التداول الحر، وفقاً لمنهجيات كل مؤشر.

وأكدت بورصة مصر أنها راعت خلال عملية تطويرها لمنهجية مؤشر EGX30 إدراج الشركات التي تحقق قيم تداول مرتفعة بشكل شهري بدلاً من الاعتداد بإجمالي قيم التداول بنهاية فترة المراجعة كل 6 أشهر، والتي كان من الممكن أن تتضمن انضمام شركات التي تحقق طفرات في قيم التداول.

ترشيحات:

بورصة مصر تنتهي من تطوير منهجية إدراج الشركات بمؤشرها الرئيسي

عمران: بورصة مصر تستقبل أكبر طرح في تاريخها بـ4مليارات جنيه

البورصة المصرية تصدر ضوابط تفعيل نشاط صانع السوق

إنفوجرافيك.. كيف تصبح صانع سوق بالبورصة المصرية؟