TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو ايكون يقرون زيادة رأسمالها لـ 485 مليون جنيه

مساهمو ايكون يقرون زيادة رأسمالها لـ 485 مليون جنيه
أحد مشروعات ايكون - الصورة من موقع الشركة
ايكون
ENGC
-10.51% 16.61 -1.95

القاهرة - مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير - ايكون على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 424.107 مليون جنيه إلى 485 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن الجمعية أقرت زيادة قدرها 60.8 مليون جنيه بإصدار أسهم نقدية بنحو 15.22 مليون سهم عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة النقدية بقيمة اسمية 4 جنيهات للسهم الواحد، بالإضافة إلى مصاريف إصدار بواقع 5 قروش للسهم.

ووافقت الجمعية على تداول حق الاكتتاب في الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي.

وبحسب البيان، يفوض رئيس مجلس الإدارة في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للإعلان عن دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة وتحديد مواعيد فتح وغلق باب الاكتتاب وتحديد مواعيد حامل السهم ومشتري السهم ممن له الحق في الاكتتاب.

وبحسب البيان، يجوز لرئيس المجلس الإعلان عن دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة المتبقية من المرحلة الأولى وفتح وغلق باب الاكتتاب للأسهم المتبقية منها مرة أخرى إذا لم يتم تغطيتها بنسبة 95% على الأقل.

وكان مجلس إدارة ايكون قد اعتمد في 6 ديسمبر الماضي، تقرير الإفصاح بشأن السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 424.1 مليون جنيه إلى 485 مليون جنيه.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 361.6 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 62.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

ترشيحات:

قفزة ​الأرباح تصعد بـ ايكون لأعلى مستوى في 3 أشهر

نمو الإيرادات يضاعف أرباح ايكون 4 مرات خلال 9 أشهر

أرباح ايكون تتضاعف 8 مرات في النصف الأول