TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأجيل عمومية "الريان" لمناقشة تجزئة السهم إلى 25 فبراير

تأجيل عمومية "الريان" لمناقشة تجزئة السهم إلى 25 فبراير
أحد فروع مصرف الريان
الريان
MARK
0.60% 2.50 0.01

الدوحة - مباشر: أعلن مصرف الريان، تأجيل موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية إلى 25 فبراير القادم؛ وذلك لمناقشة تعديل القيمة الاسمية للسهم، وتعديل النظام الأساسي.

وحسب بيان المصرف لبورصة قطر اليوم الثلاثاء، فقد تقرر تأجيل الموعد لعدم اكتمال النصاب القانوني للعمومية في اجتماع الأمس.

وتنظر العمومية في الاجتماع التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للمصرف، لتتوافق مع أحكام نظام حوكمة الشركات، والكيانات القانونية المدرجة في السوق الرئيسي.

وإلى جانب ذلك تناقش العمومية تعديل القيمة الاسمية لسهم مصرف الريان في النظام الأساسي، وتعديل ما يلزم ذلك من المواد ذات الصلة، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية، والخاص بتعديل القيمة الاسمية لأسهم الشركات المدرجة في السوق الرئيسي، والسوق الثانوي في قطر لتصبح ريالاً واحداً للسهم.

وكان مصرف الريان قد حقق أرباحاً سنوية للعام الماضي بقيمة 2.13 مليار ريال؛ مقابل ربح قدره 2.03 مليار ريال في عام 2017، بارتفاع نسبته 4.9%.

وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 20% من رأس المال المدفوع بواقع ريالين للسهم الواحد، على أن تناقش التوزيعات في 25 فبراير القادم.

وبحلول الساعة 11:15 صباحاً بتوقيت قطر، انخفض سعر سهم الريان بنسبة 1.10% ليصل إلى سعر 40.40 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 20.78 مليون ريال، وزعت على 517.03 ألف سهم.

 

ترشيحات..

"المشتركة" الكويتية تحصل على مطالبة بـ20.6 مليون دولار في قطر

الشورى القطري يحيل امتياز "وقود" للشؤون الاقتصادية

الحكومة القطرية بصدد بناء 45 مدرسة