TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء" يعتمد موازنات "أسواق المال" و"البترول الكويتية" لعام 2019-2020

"الوزراء" يعتمد موازنات "أسواق المال" و"البترول الكويتية" لعام 2019-2020
علم دولة الكويت

الكويت - مباشر: وافق مجلس الوزراء الكويتي على توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن مشروعي القانونين بربط ميزانية كل من هيئة أسواق المال، ومؤسسة البترول الكويتية، وشركاتها التابعة للسنة المالية 2020-2019، مع رفعهما لأمير البلاد صباح الحمد الصباح، تمهيداً لإحالتهما إلى مجلس الأمة.

وقال المجلس في بيان، أنه ناقش خلال الاجتماع توصية لجنة الخدمات العامة بشأن التقرير المقدم من الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية لوضع الضوابط والمعايير والأسس اللازمة لتنظيم التبرعات للمرافق والمنشآت العامة بالكويت، حسب البيان.

وكلف الوزراء الكويتي الأمانة العامة للتخطيط بالتنسيق مع وزارة المالية لموافاة المجلس بتصور موحد لتحديد المرافق والمنشآت العامة التي يمكن تنفيذها من خلال التبرعات لتعزيز المواطنة الإيجابية، وترشيد الإنفاق الحكومي، مع تخفيض الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ تلك المشروعات، ووضع الضوابط والمعايير والأسس اللازمة بهذا الشأن.

واطلع المجلس على توصية اللجنة بشأن التقرير الأول للجنة العليا لمتابعة تداعيات مشكلة الأمطار والسيول وتوصياته المقدمة من كل من وزارة الأشغال العامة، والمؤسسة العامة للرعاية السكنية لمعالجة أي تداعيات مستقبلية تنتج عن الأمطار والسيول.

وقرر الوزراء تكليف اللجنة العليا لمتابعة تداعيات مشكلة الأمطار والسيول بالتنسيق مع وزارتي المالية والأشغال العامة، والهيئة العامة للطرق والنقل البري، والمؤسسة العامة للرعاية السكنية، لوضع الإجراءات والخطوات الفنية والترتيبات المالية اللازمة لتنفيذ التوصيات ضمن برنامج زمني محدد، وموافاة المجلس بما ينتهي إليه الأمر خلال شهر من تاريخه.

وتطرق الاجتماع إلى توصية اجتماع لجنة الشؤون القانونية، بشأن مشروع مرسوم بالموافقة على تعديل بروتوكول كيوتو الملحق باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، مع الموافقة على مشروع المرسوم ورفعه إلى أمير الكويت.

وحدد مجلس الوزراء الكويتي أمس أيضاً عطلة اليوم الوطني للكويت، بمنح 3 أيام عطلة رسمية؛ احتفالاً بالعيد الوطني للبلاد.

ترشيحات:

الأرباح الفصلية لـ"إنجازات" تقفز 355%..وتوصية بتوزيع 7 فلوس نقدا

النقد الدولي: نمو القطاع غير النفطي بالكويت 2.5% في 2018

محكمة البيوع تصدر حكما لصالح "الكويت الدولي"

"المشتركة" الكويتية تحصل على مطالبة بـ20.6 مليون دولار في قطر