TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"سيسكو" توقع مذكرة لتطوير ميناء جده الإسلامي

تابعة لـ"سيسكو" توقع مذكرة لتطوير ميناء جده الإسلامي
ميناء جده الإسلامي
سيسكو
2190
51.53% 37.55 12.77

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة السعودية للخدمات الصناعية (سيسكو)، عن توقيع شركة محطة بوابة البحر الأحمر، المملوكة لها بنسبة 60.6%، مذكرة تفاهم مع هيئة الموانئ السعودية، لتطوير ميناء جده الإسلامي.

وقالت "سيسكو"، في بيان على "تداول"، اليوم الثلاثاء، إنه تم توقيع الاتفاقية خلال المبادرة الوطنية للتنمية الصناعية واللوجستية.  

وتقوم شركة محطة بوابة البحر الأحمر، بموجب هذه المذكرة بدمج وتحسين وتطوير شامل للجزء الشمالي من ميناء جدة الإسلامي، والذي يتضمن إعادة تأهيل البنية التحتية واستحداث أرصفة ومعدات جديدة.

ونوهت الشركة، إلى أن الاتفاقية تأتي ضمن أهداف رؤية المملكة 2030م، وتتفق مع استراتيجية الحكومة التي تهدف إلى زيادة مشاركة القطاع الخاص بقطاع الموانئ، وتأتي كذلك ضمن خطط الشركة الاستراتيجية طويلة المدى.

وتعتبر شركة محطة بوابة البحر الأحمر أول محطة للحاويات في المملكة أنشأت من قبل القطاع الخاص بنظام البناء والتشغيل ثم التحويل (BOT) بتكلفة أكثر من 2 مليار ريال وطاقة استيعابية قدرها 2،5 مليون حاوية سنوياً. 

وأعلنت "سيسكو"، في يناير 2018، عن انتهاء مشروع توسعة أرصفة شركة محطة بوابة البحر الأحمر بميناء جدة الإسلامي، التابعة لها بنسبة 60.6%، حسب الخطة الزمنية للمشروع.

وأنهى سهم "سيسكو" تعاملات أمس الاثنين، بارتفاع نسبته 0.67%، ليصل إلى مستوى 11.98 ريال.

ترشيحات:

أرباح أسمنت القصيم تهبط 41% بالربع الرابع.. والسنوية 120 مليون ريال

عمومية "أمانة" تقر زيادة رأسمالها 71% لدعم مركزها المالي

"اتحاد الخليج" توقع مذكرة مع الأولى للتأمين.. وتتوقع أثراً إيجابياً

بالصور..ولي العهد السعودي يدشن برنامج تطوير الصناعة الوطنية

مسح..مبيعات نقاط البيع بالسعودية تتجاوز 232مليار ريال لأول مرة بتاريخها

موجودات مؤسسة النقد السعودي تتراجع هامشيا بديسمبر على أساس سنوي