TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإسكان البحرينية" توزع 487 وحدة بمدينة شرق الحد

"الإسكان البحرينية" توزع 487 وحدة بمدينة شرق الحد
مشروع مدينة شرق الحد الإسكاني

مباشر: كشف وزير الإسكان المهندس باسم بن يعقوب الحمر عن بدء الوزارة صباح اليوم الاثنين، بتوزيع وحدات مشروع مدينة شرق الحد الإسكاني على المستفيدين.

وقال الوزير البحريني: "إن مشروع مدينة شرق الحد يعد أحد الروافد الأساسية لبرنامج وزارة الإسكان الخاص بتنفيذ ما ورد في برنامج عمل الحكومة بشأن بناء 25 ألف وحدة سكنية، والمنبثقة عن التوجيه الملكي السامي ببناء 40 ألف وحدة سكنية".

وأوضح وزير الإسكان أن عملية التوزيع ستستمر على دفعات متتالية حتى منتصف الأسبوع المقبل، لاستيعاب أعداد المستفيدين بصورة منظمة، مشيرًا إلى أن الوحدات التي يتم توزيعها والبالغ عددها 487 وحدة سكنية بحي بو شاهين مكتملة بنسب إنجاز كل الأعمال الإنشائية والبنية التحتية بنسبة 100%.

وأكد الحمر، على أن ما تحقق من منجزات على صعيد الخدمات الإسكانية، وسرعة وتيرة المشاريع والتوزيعات تأتي متماشية مع تنفيذ رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

يأتي ذلك تنفيذًا لأمر الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتوزيع 5000 وحدة سكنية، والتي أمر بها خلال الملتقى الحكومي 2018.

وأشار الوزير الحمر إلى أن الوزارة مقبلة على تنفيذ المزيد من المشاريع ومبادرات الشراكة مع القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة، الأمر الذي سيعني توفير المزيد من الوحدات والخدمات الإسكانية للمواطنين، ما يسهم في زيادة المكتسبات الإسكانية.

الجدير بالذكر، أن البدء في إجراءات تسليم وحدات المرحلة الأولى من مشروع مدينة شرق الحد من بعد انتهاء الوزارة من إجراءات تسليم 496 قسيمة سكنية تقع في حي «أم الشجر»، يتم وفق خطة التشغيل التدريجي للمدينة الإسكانية الجديدة.

 

ترشيحات

مصرف البحرين المركزي يصدر أذونات خزانة بـ70 مليون دينار

بورصة البحرين تخسر أكثر من 3 ملايين دينار بجلسة واحدة

إنفوجراف.. تفاصيل قيمة عمليات الدفع بالبطاقات الائتمانية في البحرين

"باس" تشتري معدات داعمة للبيئة بمليون دينار

"طيران الخليج" توسع نطاق اتفاقية الرمز مع الخطوط الجوية التايلاندية

وزير نفط البحرين: لا زيادة في أسعار الوقود قريباً